5 فوائد لتدليك البشرة يومياً بمكعبات الثلج

مكعبات الثلج هي واحدة من أكثر الطرق استخداماً للحصول على بشرة متوهجة بسبب قدرتها على تحسين الدورة الدموية؛ مما يحد من التهاب الجلد الذي يسبب حب الشباب والبثور السوداء، كما أنها مكون متوافر في المنزل، ولا تحتاج لخطوات تحضيرية.

وينصح بتدليك البشرة بمكعبات الثلج يومياً، وذلك لتحقيق الاستفادة التالية:

1-علاج لحب الشباب
تعمل مكعبات الثلج على تبريد أجزاء الجلد المتهيجة والملتهبة، من ثم يعمل على تهدئة حب الشباب ويمنعه من الانتشار في مناطق أخرى من الوجه، كما أن مكعبات الثلج تحد من الألم المصاحب للحبوب الملتهبة ويقلل من تورمها.

2-يعزز الدورة الدموية
تحسين الدورة الدموية يضمن للمرأة بشرة متوهجة، كما أنه يضفي مظهرًا صحيًا من خلال تحسين الصفائح الدموية؛ لذا يُنصح بتمرير مكعب ثلج على البشرة قبل الخروج من المنزل لتبدو البشرة منعشة ومشرقة.

شاهدي أيضًا : 

 

 

3-يقلل الانتفاخ والتورم
أثبتت مكعبات الثلج أنها علاج ممتاز لأي نوع من الانتفاخ أو التورم، فهي تعالج الانتفاخ حول عينيك بفعالية، ولكن عليكِ الحذر عند تطبيق مكعبات الثلج حول العين؛ لأنها منطقة شديدة الحساسية؛ لذا لا تبقيها على الجلد فترة طويلة.

4- يؤخر ظهور التجاعيد
فرك مكعب الثلج على البشرة سيساعدك على تضييق المسام، وتأخير ظهور التجاعيد وتقليلها إلى حد كبير، وينصح بالمداومة على هذا الروتين يومياً لضمان النتيجة.

اقرئي أيضًا : لعروس العيد أقوى 3 خلطات لعلاج كلف الوجه.. طبقيها 3 ليال متتالية

5- يحد من مشاكل البشرة الدهنية
تقلل مكعبات الثلج إفراز البشرة للزيوت الطبيعية، من ثم تعد مكوناً رائعاً لصاحبات البشرة الدهنية، فالمدوامة على تدليك البشرة كل صباح بمكعب الثلج يحقق توازناً في كم الزيوت الصادرة من المسام وهو ما يجعل البشرة بعيدة عن الالتهاب أو ظهور حب الشباب.

6-مكعبات الثلج من الحليب والفاكهة الطبيعية
إذا كانت الخصائص السابقة تعود إلى فائدة الثلج كمكون يبرد البشرة، فإن تجميد الحليب أو عصائر الفواكه الطازجة لتطبيقها على بشرتكِ يساعدك في الاستفادة من فوائد المكونات المختلفة مع فوائد التبريد خاصة في الطقس الحار.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة