بالصور.. كتاب بـ30 ألف دولار للاحتفال بعيد «فيراري» السبعين

احتفالاً بالسنة التأسيسية لها، قررت شركة فيراري الشهيرة لصناعة السيارات الرياضية، التي ترجع إلى عام 1947، نشر كتابها الجديد الذي يحمل العنوان البسيط «فيراري» في شهر أكتوبر المقبل، بتكلفة تصل إلى 30 ألف دولار.

فكما جاء في موقع «أوديتي سينترال»، فإن الكتاب سيأتي في علبة عرض من الألومنيوم داخل حامل على هيئة محرك سيارات فيراري ذي الـ12 أسطوانة.

وتباع النسخ العادية بسعر 6000 دولار للكتاب الواحد، مع حاوية الألمنيوم بدون حامل الكتاب المميَّز.

كما ذكر أوديتي أن الكتاب كان من تصميم مارك نيوسون، أحد أشهر المصممين الصناعيين وأكثرهم تأثيراً في العالم، ومن محبي سباقات السيارات؛ إذ يُشارك عادةً في سباق «ميلي ميليا» الكلاسيكي الذي يمتد لـ4 أيام بين بريشيا وروما في إيطاليا.

وتنوي شركة Taschen نشر إصدارها للكتاب في 1947 نسخة فقط، وهو العدد الذي تأسست فيه، وتعرض النسخ الفنية المحدودة في المتاحف أمام جامعي Ferrari المخضرمين الذين لديهم تاريخ مشهور بامتلاك السيارات الرياضية النادرة من فيراري.

كما يضم الكتاب مئات الصور الفوتوغرافية من أرشيفات شركة Ferrari التقطها هواة السيارات الرياضية قديمًا، كما يكشف الكتاب في تفاصيله القصة الكاملة لأبطال Ferrari وانتصاراتهم في الماضي والمستقبل. ويتألف الكتاب من 514 صفحة، وهو مخيط يدوياً، كما يحمل غلاف الكتاب طابعاً رياضياً؛ إذ تجد الحصان الجامح الفضي على خلفية لون سيارة السباق الحمراء.

وجميع النسخ العادية ستحمل توقيع بيرو فيراري، وهو نائب رئيس الشركة والابن الوحيد لمؤسسة الشركة، إنزو فيراري.

وتضم النسخ الفنية توقيعات الرئيس الحالي، جون إلكان، والرئيس التنفيذي الأسبق ورئيس مجموعة «فيات كرايسلر» الراحل، سيرجيو مارشيوني.

وقام بتحرير الكتاب مؤرخ الشركة منذ وقتٍ طويل، بينو أليفي؛ حيث عمل مع إنزو فيراري على كتاب «Ferrari Racconta» في عام 1998.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار