علاج البشرة الجافة بهذه النصائح

سواء كانت بشرتك دهنيّة أو مختلطة أو جافة، فإنّ نوع البشرة يحدّد نوع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية التي عليك استخدامها على بشرتك. إذا أحسنت اختيار منتجاتك، فستحصلين على بشرة رائعة، وإلا ستفتحين الباب للبثور والتجاعيد، أو لأسوأ من ذلك. ان اكتشفت انك من صاحبات البشرة الجافة  اتبعي النصائح التالية لمعالجتها.


العناية بالبشرة الجافّة على الوجه

يُنصح باستخدام مقشّرات الوجه ومنظّف على شكل كريم أو لوشن بانتظام، بدلاً من غسول رغوي. اهتمّي بشكل خاص بالمناطق العرضة للجفاف حول العينين والخدّين والرقبة وأعلى الصدر. استخدمي علاجاً أو زيتاً عطريّاً، لتغذية جلدك وحبس الرطوبة في الداخل. تشمل المكوّنات الجيّدة فيتامين E وزيت زهرة الربيع المسائيّة وزيت الماكاداميا والطحالب الدقيقة. ابحثي عن منتجات تحتوي على زيت الياسمين والورد الأساسيين أيضاً، لأنّ لهما خصائص مرطّبة طبيعيّة.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


البشرة الجافّة على الجسم

من المفيد استخدام الليفة على الساقين، التي قد تعاني بشدّة من الجفاف، لأنّ الجلد هناك لا ينتج الكثير من الزيت. تسريع عملية تجدّد الخلايا عبر التقشير المكثّف هو أفضل طريقة للتعامل مع الجفاف، لأنّ المرطّب بعد التقشير قادر على اختراق البشرة، دون وجود حاجز خلايا الجلد الميتة.

 

البشرة الجافّة على اليدين

غذّي البشرة حول الأظافر، عن طريق وضع ما يتبقّى من منتج الترطيب، الذي استخدمته لوجهك أو جسمك، على الجلد حول الأظافر. يمكنك أيضاً غمس أظافرك في زيت اللوز أو زيت الزيتون الدافئ. وغذّي اللحم حول الأظافر عن طريق تدليك مرهم في الأظافر. قشّري البشرة بلطف حول الأظافر بالملح والزيت أو السكّر والزيت، وضعي زيوت الأظافر في الليل.

لتغذية اليدين الجافّتين جدّاً، ضعي كريم يدين غنيّاً، وارتدي قفّازات قطنيّة قبل النوم.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك للوجه من الزنجبيل وزبدة الكاكاو لترطيب البشرة الجافة

فوائد بذور الشيا والمايونيز في ماسك لحل مشاكل البشرة الجافة

فوائد بذور الشيا في ترطيب البشرة الجافة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة