تمتعي بالوجبات السريعة.. الصحية

الوجبات السريعة طعام يعشقه الأطفال والمراهقون والكثيرون منا، وتصير أحياناً أمراً لا مفرّ منه، لذا لا بأس من اعتمادها، شرط أن يجري إعدادها بطريقةٍ صحية، تجعلها غنية بالمغذيات، بدل أن تكون مضرّة بالصحة:

* تقليل عدد المرات التي تطلبين فيها الوجبات السريعة، فلهذا الأمر دوره الكبير في خفض الضرر من هذه الوجبات، والاكتفاء بتناولها مرة أسبوعياً، وهو معدل مناسب، وليس فيه حرمان.

* ضرورة أن تكون شريحة اللحم مشوية، دون إضافة المايونيز والبطاطا، أو يمكنك طلب طبق صغير من البطاطا، مع الحرص على طلب السلطة بصلصات قليلة الدسم.

* الامتناع عن تناول المشروبات الغازية، ولاسيما منها الدايت، فمع أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إلا أن لها دوراً كبيراً في فتح الشهية إلى المزيد من الطعام، لذا يفضل استبدالها بالماء أو اللبن.

* إلغاء المايونيز من جميع وجباتك، إذ تحتوي ملعقة منه اعلى 150 سعرة حرارية، بينما يحتوي الكاتشب على 10 سعرات، ولا يحتوي الماسترد على سعرات تذكر.

* إذا كنت تحبين البيتزا، يمكنك أيضاً التمتع بتناولها، بالشروط التالية:

- استخدام العجين الرقيقة بدلاً من العجين السميك، فهذا ييخفض السعرات بما لا يقل عن٥٠ سعرة حرارية لكل شريحة تقريباً.

- تقليل الجبن. 

- عدم استخدام اللحوم فيها، اللحم البقري أو الدجاج أو الببروني.

- اعتماد الخضروات، مثل البصل والفلفل الرومي والفطر وفلفل الجالبينو والطماطم والسبانخ والقرع، فجميعها ذات سعرات حرارية قليلة جداً، وغنية بالفيتامينات والمعادن.تمتعي بالوجبات السريعة.. الصحية

أضف تعليقا