طرق تبييض وتقوية الاظافر استعداداً للعيد

لأظافر صحّية، لامعة وأنيقة، خاصّة مع اقتراب العيد، إليكِ عدداً من الأقنعة الطبيعيّة وبعضاً من النصائح في كيفيّة الاعتناء بالأظافر، فهي لا تقلّ أهميّة عن البشرة والشعر وسواهما لإبراز أناقتكِ وأنوثتكِ.

الأظافر كما البشرة والشعر تتعرّض للكثير من المشاكل، منها الهشاشة، التكسّر، الإكزيما، الفطريّات وغيرها، وهذا يعود إلى كثرة استخدام اليدين وتعرّضهما للتلوّث والموادّ الكيميائيّة الموجودة في مساحيق التنظيف، هذا إضافة إلى الضرر الذي يلحقه بها طلاء الأظافر سواء لجهة الموادّ التي يحتويها أو لكثرة استخدامه دون منحها فرصة للتنفّس وغير ذلك.

لتبييض الأظافر، ماسك اللّيمون

الحمض الموجود في اللّيمون، لا يجعل الأظافر لامعة فحسب، بل يزيل البقع التي تظهر على سطحها بسبب التلوّث وسواه من الأسباب التي ذكرناها سابقاً. تنقع اليدان بعصير اللّيمون لبعض الوقت، ومن ثمّ يضاف القليل من الخلّ والماء الدافىء. تقرك الأظافر بفرشاة أسنان أو تلك المخصّصة لهذا الغرض، وإنّما برفق، ثمّ يعاد نقعها لدقائق. تغسل بالماء الدافىء وترطّب بكريم أو بأحد أنواع الزيوت الطبيعيّة، كزيت الزيتون، زيت اللّوز، زيت جوز الهند وغيرها... تكرّر هذهالوصفة مرّة واحدة في الأسبوع.

 

شاهدي أيضًا : 



 

الطماطم

الطماطم من الفواكه وليس من الخضار كما يعتقد البعض خطأً، مصدر غنيّ بالفيتامينات تساهم إلى حدّ كبير في صحّة الأظافر، سواء من خلال تناولها كعصير أو طازجة في الأطباق أو كمعجون

زيت جوز الهند

للحصول على أظافر قويّة استعيني بزيت جوز الهند. قومي بتدليك أظافركِ يوميّاً بهذا الزيت السحريّ وستلاحظين بأنّ أظافركِ أصبحت أكثر صحّة وقوّة.

اقرئي أيضًا : خلطات طبيعيّة لتقوية الأظافر خلال أسبوع

الترطيب

للأظافر الجافّة والهشّة، عليكِ بالفازلين أو أيّ نوع آخر من الكريم المرطّب لإبقائها رطبة طوال الوقت، أيضاً أسفلها ومن حولها. وقبل الخلود إلى النوم، قومي بتوزيع الفازلين، الكريم أو أيّ نوع من الزيوت الطبيعيّة وارتدي قفّازات من القطن. ولا تنسي أبداً ارتداء قفّازات النايلون أثناء قيامكِ بالمهامّ المنزليّة لحمايتها من جميع الأضرار التي قد تلحق بها.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير