خواتم خطوبة مرصعة بالأزرق..على طريقة المشاهير

اللون الأزرق يعني الصفاء والنقاء، وهو لون البحر والسماء، حيث الطبيعة التي تساعدنا على التخلص من التوتر النفسي، فضلاً عن فخامته وطابعه الأخّاذ في المجوهرات.

نتذكر خاتم خطوبة الأميرة ديانا، والذي ورثته عنها دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، وكيف خطف الأنفاس بالحجر الأزرق الكبير، وهذا ما يؤكد أنه لون خالد لا ينتهي بمرور السنين.

 

Kate-Middleton-&-Diana-Ring

 

والألماس الأزرق الطبيعي هو من الأحجار النادرة، مما يجعل ثمنه فلكيًا، ويمنح من ترتديه إطلالة مترفة، كما أن حجر التوباز الأزرق من أجمل الأحجار المفضلة للعديد من نجمات العالم، ولذلك يهتم كثير من مصممي المجوهرات باستخدامه في ترصيع الخواتم الفاخرة.

ويمكن أن تختلف درجات الأزرق في الأحجار الكريمة ما بين الفاتح والداكن؛ لتنتقي منها ما يناسبك.

ومن أجمل الخواتم المرصعة بالحجر الأزرق، تلك التي يحيطها الألماس الأزرق، مثل خاتم دي بيرز De Beers، وخواتم غراف Graff.

كما أن الخواتم المرصعة بالحجر الأزرق الكبير تبدو أكثر فخامة، مثل خاتم تيفاني آند كو Tiffany& Co وخواتم هاري وينستون Harry Winston.

أيضًا قدمت ماركة Anna Sheffield خاتمًا يجمع بين الذهب الأبيض والأصفر، بالإضافة إلى الحجر الأزرق والألماس، ليبدو فريدًا واستثنائيًا عندما ترتديه المرأة.

وأبدع المصمم دافيد موريس David Morris في الخاتم متعدد الطبقات بأحجار الألماس المتناغمة مع الذهب الوردي.

وابتكرت دار ديور Dior الخاتم المفتوح والمرصع بالحجر الأزرق الفاتح، بنقائه الذي لا يضاهى، ليتناسب مع العروس العصرية.

ولمزيد من الفخامة، يمكن اختيار الخاتم بالحلقة المرصعة بالألماس كاملةً، ويتوسطها الحجر الأزرق، مثل خاتم بياجيه Piaget، وخاتم روبيرتو كوين Roberto Coin.

 

Piaget

 

كذلك أبدعت دار فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels في تصميم خواتم خطوبة غير تقليدية ومرصعة بالحجر الأزرق والألماس.

أما العروس التي تبحث عن خاتم خطوبة بسيط وعصري، نرشح لكِ خاتم بوميلاتو Pomellato بالحجر الأزرق المربع، والمزود بفصوص ألماس صغيرة يمينًا ويسارًا.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس