العناية اليومية بالبشرة في رمضان

في شهر رمضان طقوس العناية اليومية بالبشرة هي نفسها سواء بالنسبة لربة المنزل أو للمرأة العاملة، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وازدياد جفاف البشرة، عليكِ باستخدام رذاذ المياه الحرارية للحفاظ على صحة بشرتك. لا تنسي أخذ مناديل ورقية للربت بها على وجهك لمنع اللمعان. إذا استطعت، لا تنتظري حتى المساء لوضع القناع.

 

اقرئي أيضاً نضارة البشرة في رمضان

 

استخدمي الخيار لإنعاش بشرتك، واصنعي منه قناع منزلي. اهرسي بضع شرائح من الخيار بعد تقشير القشر وأضيفي الحليب أو اللبن الزبادي إليه. ستحصلي على هريس جاهز لوضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة. بعد إزالته ضعي ماء الورد على قطعة من القطن وامسحي بها على وجهك، وهو لوشن من الزهور معروف بفوائده المنعشة والمهدئة. بالنسبة لذوات البشرة الدهنية، فإن ماء الورد يشدّ المسام ويلطف البشرة. استخدميه أيضا في المساء بعد إزالة المكياج.

 

لا تذهبي للنوم دون العناية ببشرتك. لتنظيف البشرة بعمق قومي بتقشيرها. فالتعب المتراكم خلال النهار والتلوث والتوتر يجعل الخلايا الميتة تغزو الطبقة القرنية وبالتالي تختنق البشرة.

 

لإنعاش البشرة، قومي بتقشيرها مرة أسبوعيا. التقشير يحسن أيضا الدورة الدموية، وهو سر البشرة المشرقة. ولكن اختاري المنتج المناسب سواء للبشرة الدهنية أو الجافة أو المختلطة.

 

بعد التقشير استخدمي القناع، سواء كان مهدئاً أو منقيّاً أو مرطباً، فهو يسمح بتجديد البشرة بعمق. ضعيه عشرين دقيقة ثم اشطفي الوجه جيدا بالماء البارد.

 

اقرئي أيضاً وصفات لاشراقة البشرة في رمضان

 

 النصيحة الأخيرة، بعد كسر الصيام رطبي الجسم جيدا: اشربي الماء بجميع أشكاله (الماء العادي، المياه الغازية، شاي الأعشاب، الحساء...) وتناولي الخضروات والفواكه.

 

أضف تعليقا