«الطفل المعجزة» أصغر طالب يدرس فيزياء الطب بعمر الثانية عشر

كشفت جامعة مكسيكو الوطنية المستقلة «أونام» عن حدث مختلف يتم لأول مرة داخل الجامعة، بعد قبولها أوراق اعتماد الطفل كارلوس أنطونيو، الذي يبلغ من العمر 12 عاماً، لدراسة فيزياء الطب الحيوي، ليصبح بذلك أصغر طالب في هذه الجامعة العريقة.

وقال كارلوس، خلال مؤتمر صحفي عقد في الجامعة: «هدفي هو أن أوفر العناصر الأساسية كي يتمكن الأطباء وعلماء الأحياء من إيجاد حلول للمشكلات البيولوجية»، متابعاً بابتسامة: «إذا نجحنا في إنتاج خلية قائمة بحد ذاتها يمكننا أن نشفي كل الأمراض».

وأعلنت الجامعة أن الطالب الذي يتمتع بقدرات إدراكية عالية، سيبدأ غداً متابعة الدراسة للحصول على إجازة في فيزياء الطب الحيوي.

لكن كارلوس لا يحبذ أن يقال عنه «عبقري»، مؤكداً أنه يدخل الجامعة «متعطشاً للعلم»، في حين أن والدته الواقفة إلى جانبه تريد خصوصاً أن يأكل السندويتش الذي أحضرته له.

وأضاف كارلوس: «سأتوجه إلى الصفوف حاملاً الأسد الأمريكي القماشي» وهو شعار نادي كرة القدم في الجامعة.

وهو يشجع فريق الجامعة مع أن كرة القدم ليست شغفه الأول، فهو يحب الألعاب الإلكترونية، وبجانب الدرس فإنه يحب قراءة وثائق علمية مبسطة أو كلاسيكيات الأدب، وكان يقرأ «قبل أيام دون كيشوت و100 عام من العزلة»، وهو سينضم إلى 30 طالباً اختيروا من بين 700 مرشح.

والطريق للوصول إلى الجامعة لم يكن سهلاً، وقد أوضح أن رفقة البالغين ممتعة إلا أن علاقته بالأطفال الآخرين أصعب، فقد واجه أجواء معادية في المدارس التي ارتادها قبل أن يحصل على شهاداته من المعهد الوطني للتربية المخصص للبالغين.

وتابع كارلوس قائلاً: «أتمنى أن تستقبل الجامعة مجموعة من المراهقين مثلي وأن تخضع كل راغب بالانضمام إلى صفوفها لامتحان».

واعتبر الطالب المراهق أن المكسيك تواجه عاصفة بسبب النقص في التربية والتعليم خاصة، طالباً من الرئيس المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور عدم ارتكاب أخطاء أسلافه، كما طلب من النواب التفكير أكثر بالأقليات.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار