هل تعانين من ضغط نفسيّ؟ تدليك الأذنين هو الحلّ

هل تعانين من إنهاك، سلبيّة، غضب، هواجس، انفعال زائد، أوجاع رأس متكرّرة، تقلّب في الشهيّة، زيادة أو فقدان وزن، أرق، كآبة، صعوبة تنفّس، إحساس بالاختناق، يدين مرتجفتين، شعور بالعجز! فجميع هذه الأعراض وغيرها سببها الضغط النفسيّ.


الضغط النفسيّ الكبير يقف عائقاً بينكِ وبين إنجازاتكِ اليوميّة ، فلذلك تخلّصي منه بتخصيص بضع دقائق في اليوم لنفسكِ، إمّا بممارسة الرياضة أو فقط بالاسترخاء إضافة لطريقة جديدة وهي تدليك الأذن.


ينصح الأخصّائيون بتدليك الأذن كنوع من أنواع الاسترخاء، فقومي بطقوسكِ الخاصّة للاسترخاء من إشعال الشموع وعدم التفكير وأخذ الشهيق والزفير باستمرار ومن ثمّ دلّكي أذنيكِ.


ولكلّ منطقة من الأذن خصوصيّتها فتدليك الجزء العلويّ من الأذن يختلف عن تدليك الشحمة .. وإليك طريقة تدليك كل منطقة وفوائدها:

 

- نشطي دورتك الدموية بتدليك الأجزاء العلويّة من الأذن بواسطة السبابة والإبهام، فبذلك ستخفّفين من الآلام في قدميك ومفاصلك. لكن انتبهي عليكِ بإغلاق عينيك والاسترخاء تماماً أثناء التدليك بالإضافة إلى أخذ نفس عميق 5 مرّات تقريباً.

 

- تغلبي على مشاكل الجهاز الهضمي وقومي بتدليك الجزء الأوسط من الأذن، كما أنّكِ تهدّئين بهذه الطريقة جهازك العصبيّ.

 

أما تدليك الشحمتين فيعمل على الحد الألم والتوتّر في الرأس، الرقبة والكتفين، لذلك ينصح بتدليك شحمة الأذن لمن يعانون من الشقيقة.

سمات :
أضف تعليقا