عادات صحية تجعل ابنتك المراهقة عروساً

تُخطئ الكثير من الأمّهات بعدم الاهتمام بجمالهنّ، كما يغفلن عن تهيئة بشرة بناتهنّ للتأقلم مع التغييرات التي تطرأ على الجسم مع النمو المستمرّ وانعكاس مشاكل الحياة على البشرة، حيث يقتصر اهتمام الفتيات ببشرتهنّ وجمالهنّ قبل موعد حفل الزفاف بأشهر.

 

فالبشرة حسّاسة جدّاً وأيّ اهمال قد يلحق بها سيظهر مباشرة تاركاً أثراً للمدى البعيد، وهو ما لا نريده سواءً كنّا في سنّ المراهقة أو حتى في الأربعينيّات وما فوق.

 

وعلى مبدأ لا تؤجل عمل اليوم الغد فلا تؤجلي سيدتي الاهتمام ببشرة ابنتك وجمالها حتى زفافها وإليك أهمّ العادات الصحيّة التي يجب أن تزرعيها فيها منذ سنّ المراهقة حتى تكون كالعروس وبكامل تألّقها في كلّ يوم من حياتها:

 

- شرب الكثير من الماء يوميّاً

جميعنا يعلم أنّ شرب الكثير من الماء يرطّب البشرة و يحافظ على ليونتها ونعومتها، وهو أفضل علاج للتجاعيد و مكافحة الشيخوخة كما أنّه يساعد على التخلّص من مشاكل الشعر مثل جفافه، تساقطه وظهور القشرة.
كذلك يحسّن الماء من تدفّق الدم في الجسم فيبدو المظهر شباباً أكثر و يساعد على تجديد أنسجة الجلد.

 

- استخدام الكريمات المرطّبة:

ينصح أطبّاء الجلد باستخدام الكريمات المرطّبة على كامل الجسم يوميّاّ إذا أمكن أو بعد كلّ استحمام على أقلّ تقدير خاصّةً للفتيات والسيّدات في المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة، حيث يعمل الكريم المرطّب على حبس الماء داخل الطبقات السطحيّة للبشرة، ويمنع تبخّرها فتستعيد رطوبتها ومرونتها وبالتالي حيويّتها.

 

- تغذية البشرة باستخدام فيتامين سي باستمرار:

يؤثّر فيتامين سي على الخلايا داخل وخارج الجسم، وأجمل ما يمكن أن يقدّمه فيتامين سي لبشرتكِ هو تخفيض احتمال ظهور التجاعيد وحدوث جفاف الجلد، حيث يحارب تلف الكولاجين وانخفاض انتاجه كلّما كانت كميّة تناوله أكبر، كما يساعد فيتامين سي على التئام الجروح دون ترك ندبات.
فعليكِ بتناول البرتقال يوميّاً وتقديمه لأطفالكِ، ولكن ما قد تجهلينه أنّ الفليفلة بأنواعها تحتوي على فيتامين سي بقدر أكبر من البرتقال.

 

- معالجة الحروق والجروح مباشرة باستخدام مرمّم:
يُنصح باستخدام الكريمات المرمّمة فوراً عند إصابة البشرة بأيّ جرح أو حرق، ممّا يساعد على ترميم البشرة دون ترك أيّ ندبات للمدى البعيد.

 

- تفريغ الطاقة السلبيّة بالرياضة أو إحدى الهوايات:
البشرة هي انعكاس لنفسيّة الإنسان بشكل عامّ والمرأة بشكل خاصّ كونها تتحلّى بعاطفة حسّاسة وجيّاشة، لذلك أيّ كبت نفسيّ سينعكس مباشرة على بشرة الوجه بالتحديد، لذا من الضروري تفريغ مشاكل الحياة بأيّ طريقة متاحة .. فبالإضافة إلى تعويد فتاتكِ على ممارسة الرياضة باستمرار عليكِ التعرّف على اهتماماتها وهواياتها وتعزيزها من خلال المتابعة والتحفيز، فاجعليها تمارس رياضة اليوغا المفيدة، أو الرسم أوالعزف على الآلات الموسيقيّة أو حتى الرقص و قراءة الكتب وغيرها من الهوايات.

أضف تعليقا