فوائد الأعشاب في تأخير ظهور التجاعيد

التجاعيد ظاهرة طبيعيّة لا مفرّ منها مع التقدّم في السنّ، ولكنّ ظهورها في عمر مبكر غير مرغوب به على الإطلاق، وهذا قد يحصل بالفعل نتيجة عوامل عدّة، منها التدخين، التلوّث، عدم الترطيب، وسواها من العوامل الأخرى، الأمر الذي يستدعي من المرأة العناية ببشرتها في عمر مبكر، أي في منتصف العشرين، من خلال الكريمات التي تعالج وتؤخّر من ظهور هذه الخطوط على البشرة أو من خلال مكوّنات وأعشاب طبيعيّة من شأنها أن تجدي نفعاً، آمنة وليس لها أي آثار جانبيّة، تمنح المرأة بشرة شابّة لأطول فترة ممكنة، وذلك لاحتوائها على مضادّات للأكسدة تساعد في تجدّد الخلايا.

1. الكركم:

الكركم من التوابل الأساسيّة في المطبخ الهنديّ، له أيضاً خصائص صحيّة وجماليّة، سواء كنبتة طازجة أو كمسحوق. مضادّ للبكتيريا وللالتهابات ومكافح للتجاعيد.

شاهدي أيضًا : 



2. الجينسنغ Ginseng:

الجينسنغ عشبة مشهورة جدّاً في آسيا وأمريكا، له منافع صحيّة عديدة، يعالج ارتفاع ضغط الدم والإجهاد، كما يمتلك خصائص فعّالة في مكافحة الشيخوخة.

3. التوت:

التوت كنز طبيعيّ من مضادّات الأكسدة، يمنع من ظهور التجاعيد، يزبل البقع الداكنة التي تظهر على الجلد بسبب التعرّض الخاطىء لأشعّة الشمس، وذلك لفعاليّته في مساعدة الخلايا على الانقسام والتجدّد، كما أنّه يحافظ على الكولاجين الذي يحمي ليونة البشرة لتبقى شابّة لأطول فترة ممكنة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة