ابتكري إطلالتك الخاصة بالحجاب مع الجينز

المظهر المتألق والشكل الجذاب غايةٌ تنشدها وتبحث عنها كل سيدة، فتتابع آخر عروض الأزياء وجديدها، لتمسك مفاتيح تحقيق ذلك، ولتواكب التصميم الأحدث واللوك العصري ولون الموسم السائد، ولتظهر بشكلٍ يجذب عيون الآخرين إليها وإلى أناقتها.. ولكن، مهما كانت صيحات الموضة، ومهما اختلفت التصاميم، تبقى بعض القواعد ثابتة في عالم الأناقة، فالقليل من الذوق والتنسيق يجعلنا أكثر عصرية وأناقة، دون الحاجة إلى متابعة عروض الموسم ومواكبة أزيائها، ومن هذه التفاصيل أو القواعد ارتداء الجينز الذي لا يحتاج إلى وقت أو تكاليف، بل يحتاج فقط إلى الذوق والاختيار الموفق له، لذلك نقدم لك بعض الخيارات والأشكال لإطلالةٍ متجددة ومميزة بالجينز، تبدين فيها أنيقة، من خلال هذه المعلومات التي ستساعدك في اختيار الجينز المناسب لك، وتنسيق القطع معه، لتتمكني من ابتكار إطلالتك الخاصة:

كيف تختارين الجينز المناسب؟
في البداية، وقبل الخوض في التفاصيل حول ما يمكنك اختياره من قطع مع الجينز، لا بد من أن تختاري الجينز المناسب الذي يحقق لك المظهر المرتب والأنيق، لذلك عليك مراعاة نقاط مهمة عند شرائه، أهمها: أن يكون مقاس البنطلون الجينز مناسباً تماماً لجسمك، فلا يكون صغيراً جداً، فيشعرك بالضيق عند ارتدائه لفترات طويلة، ولن يتناسب مع مظهرك العام كمحجبة، ولا أن يكون كبيراً فضفاضاً فيوحي بمظهر غير مرتب، ويظهرك بحجم أكبر من حجمك الحقيقي وأكثر امتلاء.. كذلك عليك العناية بالتصميم أو القصة الخاصة بالجينز. فبعض التصاميم تتناسب مع أوقات معينة وفترات خاصة، لذلك حاولي دائماً اختيار بنطلون جينز كلاسيكي يتوافق مع أيّ وقت ومكان. كما أن هذا التصميم سيخدمك لفترةٍ أطول، لأن التصميم الكلاسيكي حاضر دائماً، حتى ولو ظهرت تصاميم أخرى مختلفة. أما في ما خص الألوان، فيجب أن تتنبهي إلى أن اختيار الجينز كعنصر واحد لخيارات غدة يفرض عليك اختيار جينز بلونٍ واحد، دون أن تتداخل فيه ألوان أخرى،وإلا أصبحت خياراتك محصورة بألوان محددة تتناسب معه تحديداً، بينما يتميز الجينز ذو اللون الواحد بمناسبة تامة وموفقة لمختلف الألوان والقطع، ويعطيك مساحة أكبر وأوسع من الخيارات.

تذكري أن دور الأزياء طرحت في المواسم الأخيرة العديد من الألوان للجينز، ولم يعد اللون محصوراً بتدرجات الأزرق أو الكحلي فقط.

الجينز لكل الأوقات
هذه هي السمة أو الميزة الأبرز في الجينز... فعندما ترغبين في ارتدائه خلال أوقات النهار وساعات العمل، سيكون الخيار الموفق مع الألوان والتصاميم التي تناسب هذه الأوقات والأماكن، وسينسجم مع هدوء وبساطة هذه القطع. أما اختيارك للجينز في السهرة، وهو الأمر الذي أصبح منتشراً في المواسم الأخيرة، فستجدين في الثنائي الجميل والمميز مع الشيفون أو قطع الشك أو التي فيها تطريز أفضل خيار لتظهري بإطلالة بسيطة وأنيقة في الوقت نفسه.

أبرز أنواع الجينز
للجينز أنواع عدة، أبرزها:
- Straight cut الرجل المستقيمة: قصة مستقيمة وكلاسيكية، وهو أكثر أنواع الجينز اقتناء، ويليق بذوات الجسم العريض عند الوركين والكتفين الصغيرتين، ومعظم النساء ينطبق عليهن هذا الشكل من الأجسام.
- قصة الجينز برجلٍ واسعة من الأعلى إلى الأسفل: مناسبة للفتاة أو السيدة الطويلة الممتلئة.
- Flare cut الرجل الواسعة: تتسع قصة هذا النوع من الجينز من الركبة وما دون، وقد انتشر هذا التصميم كثيراً في فترة السبعينيات، وهو يليق بذوات الجسم الممتلئ، إذ يعطيهن إطلالة ممشوقة.
Boot cut: يشبه قليلاً ـFlare cut، لكنه أقل وسعاً، وهو مناسب للجميع أياً يكن شكل الجسم.    
- Skinny jeans الضيق: مناسب جداً لتنحيف الساقين والأرداف، ولاسيما إذا كان يحتوي على نسبة من المطاط، وهو ملائم جداً لذوات الأجسام الرشيقة، ويناسب الطويلات أكثر، والأنسب هو ارتداء الكعب العالي معه.
- High- Waist: الجينز ذو الخصر المرتفع، مناسب للنحيفات اللواتي يردن إبراز أجسامهنّ أكثر، إذ يعطي مظهراً أنثوياً وجميلاً، وهو يليق أيضاً بصاحبات الجسم الممتلئ، مع قميص طويل قليلاً، لإخفاء الوركين.
- Mid-Waist: الخصر المتوسط الارتفاع، وهو من أكثر أنواع الجينز اقتناء، والأكثر راحة للكثيرات.
- Low waist الخصر المنخفض: يعمل على جعل الساقين أقصر ويبرز المؤخرة، ويناسب الطويلات القامة والنحيلات، وهو المفضل لدى عارضات الأزياء.  

أضف تعليقا