إدمان الكحول يُخضع طياراً في «فلاي دبي» للتحقيق

تسبب إدمان طيار في شركة «فلاي دبي» الإماراتية على تناول الكحوليات في إيقافه عن العمل وخضوعه للتحقيقات، بعدما أثبتت إيجابية نتائج الاختبارات التي خضع لها.

وأعلت شركة «فلاي دبي» للطيران إن أحد الطيارين لديها معرض لإجراء تأديبي بعدما جاءت نتيجة اختبار الكحول الخاص به إيجابية في نيبال قبل أن يقود رحلة إلى الإمارات.

وقالت ناطقة باسم الشركة: «إن الطيار خضع لفحص وتم اكتشاف أن مستوى الكحول في دمه أعلى من المستوى المقبول قانوناً، بعدما أثار عضو في الطاقم مخاوف من أن الطيار ثمل»، مضيفة أن «فلاي دبي» تحقق في الواقعة وأن الطيار سيواجه إجراءً تأديبياً.

وتابعت بأن الطيار، الذي خضع للاختبار قبل الصعود إلى الطائرة أمس، اُعتبر غير مؤهل للقيادة وأُرسل طاقم بديل إلى كاتمندو للإقلاع بالرحلة إلى دبي.

ولم يتضح إن كانت الشرطة المحلية مشاركة في التحقيق، بينما قالت «الهيئة العامة للطيران المدني» في الإمارات إنها تتعاون مع «فلاي دبي» في إجراء التحقيق.

وقال ناطق باسم الهيئة إن القانون الإماراتي يقضي بأن أي عضو في طاقم طائرة تكون نتيجة فحص مستوى الكحول في دمه إيجابية أثناء العمل يكون معرضاً لفقدان رخصته نهائياً.

وأضاف الناطق: «تتعامل الهيئة بجدية بالغة مع سلامة وأمن الركاب لذا فإنها تطبق سياسة من عدم التساهل مع هؤلاء الذين يخرقون الأنظمة في جميع شركات الطيران الإماراتية».

ووصلت الرحلة متأخرة عشر ساعات و30 دقيقة عن موعدها، ولم تُعلن هوية الطيار.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار