نصائح في يوم الولادة لتجنب حدوث مضاعفات

تشعر المرأة بالتوتر والقلق الحاد عند معرفتها بيوم ولادتها، ومع بداية الشعور بألم وأعراض الولادة، خشية من أن يكون يوماً صعباً، وتشعر المرأة يوم ولادتها بأوجاع الطلق حتى وإن كان طلقاً كاذباً، ولتجنب حدوث أي مشاكل أو مضاعفات يوم الولادة نقدم لك سيدتي نصائح عليك اتباعها؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات.

تناول الماء بكثرة
تهدأ آلام الولادة والإعياء مع تناول الماء والسوائل، كما أنها تعوض الأم عن فقد الدم والماء أثناء الولادة.

عدم التوتر
التوتر والقلق لا يجلبان المشاكل، ويزيدان من إفراز هرمون الأدرينالين، وهو مضاد لهرمون الطلق، كما أنه يعمل على زيادة انقباضات الرحم؛ لذا احرصي على أن تكوني هادئة بعيدة عن التوتر لتسهيل الولادة.

الحمام الدافئ للحد من أللام الولادة



أخذ حمام دافئ
ينصح الأطباء المرأة يوم ولادتها بالدخول إلى الحمام والاستحمام بالماء الدافئ؛ لأنه يعمل على تهدئة الأم وتسكين آلامها، كما أنه يساعد على فتح عنق الرحم؛ لتسهيل عملية الولادة.

تدليك الرحم
مع الشعور بألم الولادة من الضروري تدليك الرحم، ويقوم بها الطبيب، أو الزوج أو الأخت؛ لأنه يخفف من انقباضات الرحم الشديدة.

النظافة الشخصية
من الضرورى أن تحرص الأم على إزالة الشعر الزائد خاصة في المنطقة الحساسة؛ حتى يكون التعقيم أفضل عند الذهاب إلى المستشفى للولادة.

الراحة للحد من ألالام الولادة



الراحة
عند شعورك بالمخاض، وعلامات الولادة الحقيقية فأنت بحاجة إلى الاعتماد على زوجك والاستناد إليه لتدليك ظهرك.

الركوع
احرصي على أن تقومي بوضع الركوع بحيث تكون القدمان متباعدتين، مع الاسترخاء والمخدات المرفوعة، مع الجلوس على جانب واحد بين التقلصات.

كرة الولادة
تعمل كرة الولادة على فتح عنق الرحم؛ مما يسهل نزول رأس الطفل إلى الحوض.

أقرئي أيضا

6 اعراض تؤكد الحمل بتوأم

لا تتجاهلي أسباب وأعراض الحمل خارج الرحم

وصفات للتخلص من حبوب الوجه أثناء الحمل

شاهدي أيضا

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة