5 استخدامات جماليّة لملعقة الطعام خارج حدود المطبخ

تتوافر أمامنا أدوات قد تساعدنا كثيراً في حياتنا العمليّة، وخاصّة نحن السيّدات في الاهتمام بجمالنا دون أن نلحظها .. فما رأيكِ باستخدام ملعقة الطعام خارج حدود المطبخ وإقحامها في عالم الجمال.

 

أغرب 5 طرق لاستخدام الملعقة في عالم الجمال:

 

- استخدمي الملعقة للتخلّص من اللّحم الميت على الأظافر:
ضعي يدكِ تحت الماء الدافئ لمدّة تتراوح بين 10 و 15 ثانية، ثمّ جفّفيها من دون تطبيق الكثير من الضغط، واستعيني بالملعقة لدفع اللّحم الميت بلطف نحو الخلف، وإذا كرّرتِ هذه التقنيّة ستتخلصين من اللّحم الميت نهائيّاً.

 

الملعقة تخفّف من انتفاخ العينين:
تذكّري قبل خلودكِ إلى النوم أن تضعي ملعقة صغيرة في الثلّاجة بعد غسلها جيّداً، وعندما تستيقظين، خذي الملعقة الباردة من الثلّاجة واضغطي بها على منطقة تحت العينين لمدّة 30 ثانية لكلّ عين للتخفيف من أثر الهالات السوداء والانتفاخ.

 

الملعقة تقلّل من تورّم البثور وأحجامها:
نظّفي الحبوب والبثور وقومي بتطهيرها جيّداً، ثمّ خذي ملعقة من الثلّاجة واستعيني بها للضغط على البثور، ما يخفّف من تورّم الحبوب تدريجيّاً.

 

استعيني بالملعقة عند وضع الماسكارا:
بالنسبة للجفن العلويّ ثبّتي الملعقة فوق خطّ الرموش وضعي الماسكارا ما يمنع من انزلاقها، أمّا على الجفن السفليّ، فعليكِ بوضع الملعقة على أسفل خطّ الرموش، قبل تطبيق الماسكارا.

 

حدّدي وجهكِ باستخدام الملعقة بشكل صحيح:
ضعي الملعقة على عظمة الوجنة لتتمكّني من تحديد الكونتور قبل توزيع بودرة الخدود ومزجها، كما يمكنكِ وضع ظلال العيون وجعلها بزاوايا محدّدة باستخدام نفس التقنيّة.

أضف تعليقا