طرق العناية بجمالك في رمضان

في رمضان الليل قصير... ابدأي يومك بالماء البارد عند الاستيقاظ من النوم، رشي وجهك بالماء بكثرة، فلا شيء أفضل من هذا لتلطيف الجلد. دلّكي البشرة مع التركيز على منطقة حول العينين. وبما أنه في شهر رمضان المبارك يزيد مستوى التعب فعليك أن تحاربي الجيوب تحت العينين، التي تدل على كسل الدورة الدموية. إذا كنت شجاعة، مرري قطعتين من الثلج ملفوفتان بمنشفة على عينيك أو انقعي كيسين من شاي البابونج لمدة 15 دقيقة وضعيهما على عينيك.

 

اقرئي أيضاً أهم وصفات الجمال البدوي

 

الترطيب

حين تستيقظين من النوم ضعي الكريم المرطب. وإذا كانت بشرتك جافة لا تهملي أبداً استخدام المرطب. ضعي في الصباح كمية جيدة منه على وجهك، وقومي بعمل تدليك بأطراف الأصابع. الجلد عضو متكامل لوحده، وهو العضو المرتبط بالخارج. والطبقة السطحية من البشرة، الطبقة القرنية، هي جدار الحماية الأول للجلد الذي يحميه من الاعتداءات الخارجية. لذا عليك المحافظة على ترطيبه.

 

نقص النوم في رمضان يجعلك أكثر عرضة للهجمات الخارجية، مثل التلوث وتكييف الهواء والتعب. وهناك الكثير من الكريمات النهارية في السوق. هذّبي حاجبيك لتبدي منتعشة، ولكن هذبيهما بشكل طبيعي مع اتباع الخط الطبيعي للشعر. ثم ضعي خط من الكحل. فالكحل معروف بفوائده التجميلية. ولكن ارسمي خط خفيف لأنه في فترة التعب تبرز العيون التي عليها الكثير من المكياج البشرة المتعبة.

 

بالنسبة لأولئك اللواتي يخترن مكياج خفيف خلال رمضان، ركزي على تفاحتي الخدين. لا تستخدمي ألوان نحاسية، بل وردية. ابتسمي أمام المرآة وضعي البلاشر على الجزء الأكثر استدارة بحركة دائرية. ولا تبالغي في وضع البلاشر وإلا ستحصلين على تأثير معاكس.

 

أضف تعليقا