كولاجين طبيعي بهذه الاطعمة لشد البشرة

يعدّ الكولاجين المادة الأهم لشد البشرة والحفاظ على شبابها، إلا أن عملية إنتاجه في البشرة تبدأ بالتباطؤ عند دخول المرأة مرحلة الثلاثينات، وبالتالي تبدأ تجاعيد الوجه بالظهور تدريجياً. لكن، ثمة العديد من الأطعمة التي تعمل على تعزيز نسبة الكولاجين في بشرتك، فإذا واظبت على استهلاكها تساهمين في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على بشرة وجهك.


تعرفي في ما يلي الى أبرز هذه الأطعمة.

 

البيض: يدخل البيض في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعية المعروفة بفوائدها في تجديد شباب البشرة، إذ إنه أحد أنواع المأكولات التي تشتمل على الكولاجين الطبيعي، وذلك في أغشية البيض وقشره. انطلاقاً من ذلك، من المهم جداً أن يكون البيض من الأطعمة الأساسية في نظامك الغذائي.

 

الأعشاب والخضار الخضراء: تحتوي هذه الأطعمة على خصائص ومكونات لديها قدرة كبيرة على منع تفكك الكولاجين من البشرة وتعزيز عملية إنتاجه فيها. كما أنها في الوقت نفسه مغذية جداً ومفيدة، بالتالي لا تترددي في المواظبة على استهلاكها لشباب بشرتك، ولصحتك عموماً.

 

إقرئي ايضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك
 

البرتقال والليمون: من المعروف أن الفيتامين سي أحد أبرز الفيتامينات المفيدة للبشرة وللحفاظ على شبابها. ولأن البرتقال والليمون من بين الأطعمة الأكثر احتواءً على هذا الفيتامين، فمن الضروري جداً عدم إهمالهما في نظامك الغذائي، وبذلك تعززين نسبة الكولاجين في البشرة وتؤخرين ظهور الخطوط الدقيقة فيها.

 

التوت: حمض الإيلاجيك، مادة طبيعية تحد من نسبة انخفاض الكولاجين في البشرة، كما تحمي خلايا البشرة من التلف الذي تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية. وهذه المادة موجودة بكثرة في التوت، لذلك واظبي على تناوله باستمرار وحافظي على بشرة شابة على الدوام.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

شد البشرة والتخلص من التجاعيد بهذه الزيوت

مشروبات طبيعية لتعزيز الكولاجين وشد البشرة

شد وتفتيح البشرة مع قناع الملفوف ودقيق الارز

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة