القلادة الأنسب لكل تصميم فستان زفاف

بعد اختيار فستان الزفاف المناسب، يجب أن تبحثي عن المجوهرات التي تتناغم مع تصميم الفستان، وخاصةً فيما يتعلق بالقلادات، فهي وجهتك أمام الجميع، حيث إن لكل تصميم فستان قلادة تناسبه.

تعرفي على تصميم القلادة الأنسب لكل فستان زفاف باختلاف شكل القبّة الخاصة به.

فستان الزفاف بقبّة القلب Neckline Sweetheart

 

فستان-بقبّة-القلب-من-Galia-Lahav

 

وهو الفستان الـStrapless ولكن بقبة القلب، ويناسبه القلادات متوسطة الطول والمرصعة بالألماس، ويمكن أن ينسدل منها جزء صغير من القلادة، ويفضل تنسيق طاقم مكون من قلادة وأقراط بنفس التصميم.
ويفضل أن تكون القلادة دائرية في تصميمها.

فستان زفاف بالقبّة المستقيمة Straight Neckline

وهو أيضًا فستان Strapless، ولكن يختلف في شكل القبّة التي تكون مستقيمة دون أي انحناءات، ويتناسب مع هذا الفستان القلادة الكبيرة المزينة بحلي أو إكسسوارات جريئة مع طول قصير أو متوسط، ويمكن أن تكون مكونة من عدة طبقات متدرجة الأطوال.
تبدو قلادات اللؤلؤ مثالية مع هذا الفستان، وخاصةً المزينة بإكسسوار برّاق.

فستان الزفاف بالقبّة الـV V-Neckline

يفضل اختيار سلسلة مزينة بتعليقة أو حلي ينسدل منها مع هذا الفستان بدلاً من القلادات الكبيرة، لأنها تبدو مميزة مع قبّة الفستان بشكل الـV.
ويجب اختيار قلادة بالذهب الأبيض أو الأصفر أو الوردي وفقًا للفستان مع تعليقة مرصعة بالفصوص البرّاقة أو الأحجار الملونة، وتنسيقها مع أقراط متوسطة الطول بنفس لون القلادات.

فستان الزفاف بالكتف الواحد One Shoulder

لا يحتاج هذا الفستان إلى قلادة في معظم الأحيان، وخاصةً عندما يكون الكتف بكشاكش أو مزين بإكسسوارات برّاقة أو بارزة، ويتم الاكتفاء بالأقراط الطويلة المرصعة بالكريستال أو الألماس.
وإن كنتِ تريدين ارتداء قلادة فلتختاري تصميمًا بسيطًا وناعمًا دون تفاصيل كبيرة وبطول قصير.

فستان الزفاف بقبّة البحّار Bateau Neckline

 

فستان-بقبّة-Bateau--من-Sareh-Nouri

 

هذا التصميم المستوحى من إطلالات الملكات والأميرات مثل فستان زفاف ميغان ماركل تكون قبته أكثر ارتفاعًا من الموديلات الأخرى، سواء مع أكمام قصيرة أو كاشف للأكتاف.

ويمكن مع هذا الفستان أن تتخلي عن القلادة أو لا، فهذا خيارك أنتِ.

والقلادة الأنسب له هي الأطول قليلاً لتنسدل على قبّة الفستان بتصميم دائري مرصع، ويمكن أن تكون أكثر من طبقة متدرجة الأطوال.

أما فساتين الزفاف بالقبّة المرتفعة، التي تغطي الرقبة أو أسفلها بقليل، فلا يفضل أن ترتدي معها القلادات، ولتختاري أقراطًا طويلة برّاقة وتاجًا مرصعًا لتكملي أناقتك.

كما أن فساتين الزفاف بالقبّة المطرزة أو المرصعة بالفصوص لا تناسبها القلادات، حتى لا تكون الإطلالة مبالغة وغير موفقة.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس