حب الشباب في رمضان... كيف تمنعينه؟

مع حلول شهر رمضان الكريم قد تلاحظ بعض السيدات ظهور بعض مشكلات البشرة كحبِّ الشباب والبثور أو الجفاف والشحوب، ويرجع ذلك بالطبع إلى تغيير بعض العادات الغذائيَّة والصيام. وعلى الرغم من فوائد الصيام الصحيَّة لتنقية الجسم والبشرة من السموم المتراكمة، إلا أنَّ ممارسة بعض العادات الخاطئة خلال النظام الغذائي لشهر رمضان تضر بصحة البشرة وتعرِّضها للتلف. ومن هنا نقدِّم لك نصائح عديدة تجنبك انتشار حبِّ الشباب في الوجه أثناء شهر رمضان المبارك حتى تعود البشرة مشرقة وحيويَّة.

 

 

اقرئي أيضاً 8 نصائح للمراهقات لمنع ظهور حب الشباب

 

 

·       أولاً: جربي قناع البرتقال
المكونات:
ـ عصير ربع برتقالة.
ـ ملعقة زبادي.

 

·       طريقة التحضير:

ـ قومي بخلط المكونات في إناء مناسب.

ـ قومي ببل أناملك بالقناع ثم قومي بتمرير أناملك على بشرة وجهك.

ـ كرِّري هذه العمليَّة كل دقيقتين لمدَّة 30 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد لتتأكدي من تخلصك من بقايا القناع.

ـ لا تنسي فائدة البرتقال في تنظيف الجسم والبشرة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتريا والميكروبات التي تتسبب في الإزعاج. لذلك قومي بتجربة قناع البرتقال لتستمتعي ببشرة خالية من البكتيريا والأتربة المؤذية.

 

اقرئي أيضاً حب الشباب خلال الدورة الشهرية

 

·       ثانياً: احرصي على التقيد بهذه النصائح لصفاء بشرتك خلال شهر رمضان:

ـ اهتمي بشرب الماء بكميات وفيرة قدر المستطاع على أن تقسمي هذه الكميات بين وجبتي الإفطار والسحور وأكثري من السوائل الأخرى مثل الحساء ومشروبات الأعشاب والعصائر الطبيعيَّة.

ـ اهتمي بتناول سلطة خضراء ولتكن أساسيَّة على وجبتي الإفطار والسحور أو إحداهما على الأقل لأنَّها تعطي بشرتك ما ينقصها من عناصر غذائيَّة فقدتها أثناء ساعات الصيام.

ـ احرصي على تناول البروتينات والفيتامينات وبخاصة فيتاميني «أ»، و«د» المفيدين لعلاج مشكلات البشرة ومنها الجفاف الذي يصيبها والخشونة. ومن الأغذية التي تحتوي عليها الجزر والخس والسبانخ.

ـ تجنبي وضع مستحضرات ومساحيق التجميل خلال شهر رمضان فهذا من شأنه أن يجعل بشرتك ترتاح ويحافظ على نضارتها وحيويتها ويجعل المسامات فيها تتنفس بشكل أفضل.

ـ لا تتناولي الأطعمة التي تحتوي على المايونيز والمكونات الدهنيَّة الأخرى والأفضل أن تستخدمي المستردة بدلا منها نظراً لاحتوائها على الخردل الذي يغذي بشرتك وجسمك.

ـ قللي من شرب المشروبات الغازية والمعلبة أو امتنعي عنها لأنَّها تزيد من ظهور حبوب الشباب، واشربي بدلا منها العصائر الطبيعيَّة والمياه.

ـ قللي من تناول الحلويات السكريَّة والدهنيَّة لأنَّها تزيد من ظهور الحبوب والبثور في بشرتك والأفضل أن تتناولي سلطة الفواكه بدلا منها.

 

أضف تعليقا