مشاهير وشخصيات العامة خسروا من تعديلات «تويتر»

تعرّض عدد كبير من المشاهير والشخصيات العامة وبعض رؤساء الدول لخسائر واضحة على «تويتر» بعد التعديلات الجديدة التي أقرتها الشركة العالمية على نظامها بحذف الحسابات الوهمية.

وبدأت «تويتر»، نهاية الأسبوع الماضي، بتغيير جذري في سياساتها؛ بهدف زيادة مصداقيته، ما سبّب لهؤلاء خسارة لعدد كبير من متابعيهم.

ومن بين الذين خسروا متابعيهم في «تويتر»: أمير قطر تميم بن حمد، وكذا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي خسر أكثر من 200 ألف متابع، ليصبح إجمالي عدد متابعيه الحاليين 13 مليون شخص.

وفقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو 340 ألف متابع من إجمالي متابعيه، الذين كان قد وصل عددهم إلى 53.4 مليون.

وتلقى سلفه، باراك أوباما، ضربة أكبر بكثير؛ إذ فقد 3 ملايين متابع في يوم واحد.

كما خسر رئيس رواندا بول كاجامي، نحو ثلث متابعيه، حيث انخفض عددهم من 1.8 مليون متابع إلى 1.2 مليون متابع.

بالإضافة إلى ذلك، طالت ضربة «تويتر» عددًا كبيرًا من الفنانين والنجوم؛ إذ خسر الممثل الأمريكي أشتون كوشتر أكثر من مليون من أتباعه، في حين فقدت المغنية الباربادوسية «ريهانا» أكثر من مليوني شخص.

أما المغنية الأمريكية كاتي بيري، فقد خسرت 3 ملايين متابع، وهو عدد المتابعين أنفسهم الذين فقدهم نجم البوب الكندي جاستين بيبر.

ووصل حجم خسارة المغنية ومؤلفة أغاني البوب الشهيرة «تيلور سويفت» إلى 2.7% من إجمالي عدد متابعيها، ليصل عددهم إلى 83.24 مليون شخص.

ومن جهتها، فقدت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري 1.4 مليون متابع، بينما خسرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان مليوني متابع.

وفي مجال الرياضة، طالت الخسارة نجم كرة القدم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»؛ إذ فقد ما يقرب من 1.6% من إجمالي متابعيه، بينما خسر نجم كرة السلة الأمريكي شاكيل أونيل نحو مليون متابع.

وشهد حساب رجل الأعمال إيلون ماسك أقل انخفاضًا بنسبة 0.3% أو نحو 71 ألف متابع.

يذكر أن حساب «تويتر» الرئيسي فقد نحو 12% من المتابعين، نحو 7.7 مليون، من الأربعاء إلى الخميس، وخسر الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، نحو 230 ألف متابع بحلول مساء الخميس.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار