الصابون المناسب بحسب نوع البشرة

من المعروف أن كل نوعية من الجلد تشير إلى بشرة معينة سواءً كانت حساسة، جافة أو حتى دهنية، ونظرًا لأن هناك الكثير من مستحضرات التجميل كالصابون يعدُ بالحصول على بشرة نظيفة ونقية.

قررنا اليوم إفادتكِ ببعض الأمور التي ستساعدكِ كثيرًا على اختيار نوعية الصابون الملائمة لبشرتكِ:

-البشرة الحساسة

 


 

البشرة الحساسة

 

وتحتاج منكِ هذه النوعية من البشرات اعتماد صابونًا ذو تركيبة معتدلة خالية من أي منظفات أو مكونات قاسية تسبب إغضاب الجلد.
كما يجب أيضًا أن يكون خاليًا من العطور أو الصبغات الملونة، ناهيكِ عن ضرورة أن يكون الصابون ذو معدل PH متوازن حتى يعمل على موزانة معدل الحموضة في البشرة.

-البشرة الجافة

أما هذه فمن اسمها تحتاج تغذية عميقة وترطيب مثالي.

لذا يفضل لها استعمال نوعية تحتوي على مكونات مرطبة مثل حامض جوز الهند، الذي يلعب دورًا هامًا في جعل بشرتكِ ناعمة كالحرير.

أيضًا يُمكنكِ الاستعانة بتلك الأنواع التي تحتوي على الجلسرين باعتباره مادة في غاية الأهمية تستخدم لتلطيف وترطيب البشرة بطريقة طبيعية.

-البشرة الدهنية

ونظرًا لكونها الأصعب في العناية، عليكِ اختيار نوع أكثر اعتدالًا لتتمكني من إزالة الجراثيم والزيوت من البشرة وفي نفس الوقت تحافظي على الجلد من التلف.

فمثلًا ابحثي عن الصابون الذي يحتوي على مكونات طبيعية لطيفة مثل الشوفان،ملح البحر، الخوخ أو السكر البني، مع مراعاة الابتعاد تمامًا عن غيره الذي يحتوي على مكونات كيميائية مثل حمض الجليكوليك الذي يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة.

- البشرة الباهتة

 


 

البشرة الباهتة

 

بينما يفضل لهذه النوعية صابون قشر البرتقال الذي يعتبر مقشرًا طبيعيًا لإحتوائهِ على مكونات طبيعية مثل الحمضيات، كما أنه يُساعدكِ في التخلص من خلايا الجلد الميتة بلطف ما يجعل الجلد أكثر لمعانًا.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة