نساء عاديات أصبحن ملكات

هل هنّ سعيدات الحظ أم أنّ حياتهنّ بعد الزواج أصبحت أكثر صعوبة وتعقيداً؟ لا ندري. نتحدث هنا عن نساء كنّ يعشن إلى حدّ ما في الظلّ إلى أن وقعت عليهنّ عينا أمير أو ملك أو وليّ عهد، فانتقلن إلى دائرة الضوء وبتن بشخصياتهنّ ومظهرهنّ ونشاطاتهنّ محطّ أنظار الجميع. إليك نبذة عن بعض هؤلاء.

 

اقرئي أيضاً فستان زفاف سابين داغر يسطع شمساً

 

رانيا الياسين

هي ابنة طبيب وكانت تعمل في Citibank and Apple قبل أن تصبح زوجة ملك الأردن عبدالله الثاني الذي التقته خلال حفل عشاء. ولدت الملكة رانيا ونشأت في الكويت وحازت ديبلوماً في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في القاهرة. وحين عادت أسرتها إلى الأردن إبان حرب الخليج في مطلع التسعينات، تعرفت إلى الابن الأكبر للملك الراحل حسين. وقد أبدى إعجابه بها وأعرب عن رغبته في أن تكون زوجة له وقد كانت حينها في الـ22 من عمرها. وهكذا تزوجا في العام 1993. وأصبحت راينا ملكة في العام 1999، علماً أنها أنجبت أربعة أولاد: ولي العهد حسين في العام 1994، إيمان في العام 1996، سلمى في العام 2000 وهاشم في العام 2005.   

 

 

شارلين ويتستوك

ولدت في زمبابوي وانتقلت أسرتها إلى أفريقيا الجنوبية حين بلغت الـ12 من عمرها. أظهرت شغفها بالسباحة منذ العام 1993 وشاركت في ألعاب سيندي الأولمبية في العام 2000 وحازت الميدالية الذهبية عن مسافة الـ200 متر في لقاء السباحة الدولي الذي أقيم في العام نفسه في موناكو. وفي ذلك العام أيضاً التقت الأمير ألبير وبقيت علاقتهما غير معلنة لأشهر عدة إلى أن ظهرا للمرة الأولى معاً في العام 2006 خلال حفل إطلاق الألعاب الأولمبية في توران. وقد أعلنا خطوبتهما في العان 2010 وتزوجا في العام التالي. وأنجبت شارلين العام الماضي طفلين توأمين وأصبحت بذلك والدة ولي العهد.  

 

ليتيزيا أورتيز روكاسولانو

هل حلمت عندما كانت صغيرةً بقدوم الأمير إليها على حصانه الأبيض؟ أياً تكن الإجابة، فقد حدث ما حدث وأصبحت ليتيزيا زوجة الأمير الإسباني فيليب. وقد تزوجت قبل ذلك من مدرس الأدب ألونسو غيريرو، عير أنهما انفصلا في العام 1999. وبعد ذلك عملت في التلفزيون الإسباني وغطت حادثة 11 سبتمبر وحرب العراق وغير ذلك من الأحداث العالمية البارزة. وفي أثناء عملها التقت الأمير فيليب وبدأت علاقتهما سرّا إلى أن أعلن القصر الملكي خطوبتهما في العام 2003. وفي العام التالي تزوجا خلال حفل فاخر وأنجبت الأميرة الجديدة فتاتين: وريثة العرش ليونور في العام 2005 وصوفيا في العام 2007.  

 

اقرئي أيضاً حفل زفاف أسطوري لنجل نجيب ميقاتي

 

 

ماري إليزابيث دونالدسون

هي امرأة أسترالية، حازت إجازة في الحقوق والتجارة. أقامت في المملكة المتحدة لسنوات عدة وحصلت على الجنسية البريطانية. تزوجت ملك الدانمارك فريديريك في العام 2004 بعد أن التقته خلال حفل أقيم في سيدني أثناء إقامة الألعاب الأولمبية في العام 2000. وقد خضعت قبل الزواج لفحوص طبية أظهرت أنها قادرة على الإنجاب وبذلك كانت أول أسترالية تحظى بلقب ملكي. وقد حصلت على الجنسية الدانماركية بناء على قانون خاص. لكنها وقعت عقداً يقضي بأن تتخلى عن أولادها في حال حدوث الطلاق! فقد رزقت بطفلها، ولي العهد، كريستيان فالديمار هنري جون في العام 2005. وفي العام 2007 أنجبت أول أميرة دانماركية منذ العام 1946.  

 

 

ميشيكو شودا

هي ابنة عائلة يابانية ميسورة ومثقفة. تابعت دراستها في جامعة هارفرد ثم في أكسفورد وأصبحت تتحدث الإنكليزية بطلاقة. التقت ولي العهد الياباني أكيهيتو في العام 1957 خلال حضورها مباراة في التنس وقد أبدى الأمير إعجابه بها. وبعد أيام عدة، دعا الأخير عدداً من أصدقائه إلى فيلته في كارويزاوا وشدد على حضور ميشيكو. وحين تقدم بطلب يدها، رفضت خوفاً من عدم قدرتها على اتباع قواعد البروتوكول. وقد تعين على الأمير أن يتحدث إليها بعد ذلك لمدة طويلة كي تبدي موافقتها على الزواج منه. وهكذا حدث الزواج في العام 1959 خلال حفل مهيب حضره نصف مليون شخص. وفي العام 1960 أنجبت ميشيكو ولي العهد ناروهيتو. إلا أنها لم تكن تحظى بمحبة الإمبراطورة التي رأت أن حضورها يخفي خلفه وجود شقيقات الأمير. وفي العام 1965 ولد ابنها الثاني الأمير أكيشينو واكتملت الأسرة في العام 1969 مع ولادة الأميرة نوري.    

 

 

 

 

أضف تعليقا