خل التفاح.. صديق رشاقتك

كثيراً ما نسمع عن فوائد خل التفاح في إزالة الدهون من الجسم، وما له من إيجابيات  غذائية وصحية متعددة.. فالبوتاسيوم الموجود فيه شديد الفاعلية في تخليص الجسم من الماء الزائد، وتنظيم ضغط الدم.. فيما الكالسيوم الذي يعدّ مكوناً أساسياً لخل التفاح فيشتهر بدوره في الحفاظ على قوة العظام ووقايتها من الضعف والهشاشة.
 كل مكونات خل التفاح هامة جداً، وتلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة الإنسان وحصوله على الرشاقة، وفق ما تؤكده لـ "الجميلة" اختصاصية التغذية غدير السوسي من مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية،عارضةً بعض المعلومات عن استخدام خل التفاح للحصول في توفير الرشاقة:

- يستخدم خل التفاح "العضوي" في عمليات التنحيف، حين شربه بعد كل وجبة، إذ يساعد على التخلص من الماء الزائد، وبالتالي إنقاص الوزن، ولكن يجب خلطه بالماء.

- يمكن استخدام الخل مباشرةً لتدليك الجسم، بخلط ملعقتين منه مع ملعقة من زيت الزيتون، ولكن يجب اختبار حساسية الجلد أولاً.

- يساعد استخدام خل التفاح في فقدان الوزن، وذلك عند إضافته إلى الطعام والسلطة، ولكن بمقدار ملعقة صغيرة في اليوم.

- كثرة استخدام خل التفاح بطريقةٍ مستمرة تسبب مشكلة في القولون، وتؤثر على حساسية الأسنان، لذلك يفضل استخدامه وفقاً لتعليمات اختصاصي التغذية. ولقد أثبتت دراسات حديثة أن خل التفاح أكثر كفاءة في التعامل مع الدهون، لأن لديه قدرة عالية على تحويلها من معقدة إلى دهون بسيطة يسهل على الجسم تفكيكها وهضمها، كما لديه القدرة على إزالة الخمول، وتوفير حالة من النشاط الجسدي، ما يزيد من حركتنا، ويسهم بالتالي في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

- الجرعة المناسبة هي عبارة عن ملعقة صغيرة في اليوم، خلال الطعام، ولا ينصح باستخدام الخل على الريق، حتى لا يسبب بحرقان في المعدة ومشاكل في القولون، كما لا ينصح به للحوامل.

- للاستفادة من خل التفاح، يجب أن يكون مصاحباً لبرنامج غذائي ورياضي محدد، لتقليل مد الجسم بالدهون وحرق ما يقوم الخل بتحويله من معقد إلى بسيط.

 

أضف تعليقا