4 أمور تقف عائقًا بينك وبين الحب انتبهي إليها

كثيرًا ما تفضل بعض النساء العيش حرة دون الانصياع لقيود الحب التي ستجعلها حتمًا أسيرة لمشاعر تتأرجح تارة بين السماء وتارة أخرى في أعماق الأرض.

وهكذا.. يستمر الوضع حتى تجد نفسها وحيدة من دون شريك ومشاعر دافئة قوية؛ لهذا السبب كان من الضروري علينا إزاحة الستار عن بعض الأسباب الحقيقة التي تقف عائقًا بينكِ وبين الحب:

-الخوف من فقدان التحكم بالمشاعر

 


 

الخوف من فقدان التحكم بالمشاعر

 

ويحدث ذلك عند أولئك اللاتي يخشون أن تسيطر مشاعرهن عليهم فيفقدون تدريجيًا السيطرة في الحب حتى يجدون أنفسهم على أعتاب قلوب تستغل هذا الضعف لصالحها.

ويستمر لديهم الأمر هكذا حتى يتحول الحب من وسيلة للاستمتاع إلى مجازفة مؤذية في النهاية.

-الخوف من خوض تجربة جديدة

أما أولئك اللاتي تعرضن للخيانة وكسرت قلبوهم، فحتمًا سيخلف هذا الألم عائقًا كبيرًا بينهم وبين الوقوع في الحب مرة لدرجة ستجعلهم يرفضون فكرة التجربة من بابها.

ويومًا بعد يوم سيجعلهم هذا العائق، أسرى الماضي من دون أن يدروا، معتقدين أن جميع الرجال يشبهون بعضهم البعض وبالتالي سيكون الرفض هو خيارهم الأصوب.

-الخوف من عدم اختيار الشريك المناسب

تُعد هذه النقطة من أكثر الأمور التي تجعلكِ ترفضين الحب وتتراجعين ألف خطوة إلى الوراء من دون حتى التفكير بمزايا الشخص؛ وذلك منعًا لارتكاب خطأً أكبر بحياتكِ ألا وهو اختيار شريك غير مناسب.

-الخوف من خسارة الاستقلالية

 


 

الخوف من خسارة الاستقلالية

 

قد تكونين من الشخصيات اللاتي يتعاملن مع استقلاليتهم بنظرة مقدسة لا يمكن التخلّي عنها بسهولة؛ لهذا السبب تخافين من الحبّ والإستسلام للمشاعر، ظنّاً منكِ أنّها ستبعدكِ عن حريّتكِ، وهذا بحسب عقلكِ الباطنيّ على الرغم من معرفتكِ أن الحبّ ليس من الضروريّ أن يقيّدكِ.

في النهاية وبعد أن تعرفتي على الأسباب الحقيقة وراء ابتعادك عن الحب، حاولي أن تكسري هذه المخاوف وخوضي التجربة لتجدي شريككِ المناسب، وهكذا ستتعلّمين من كافة الأخطاء التي تواجهكِ في العلاقة.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية