أعراض تغفلينها مؤشر لإصابتك بالجلطات الدموية

أسباب عديدة لإصابتك بالجلطات الدموية، وهي من المشكلات الصحية الخطيرة التي قد تغفلها الكثير من النساء وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي.

ووفقاً للموقع هناك نوعان من الجلطات الدموية، جلطات شريانية وجلطات وريدية تمنع وصول الدم والأكسجين إلى الأعضاء الحيوية؛ مما قد يؤدي إلى تلف الأنسجة، وعادة ما تتكون الجلطات الدموية في القلب أو الدماغ؛ مما يؤدي إلى نوبة قلبية وسكتة دماغية، وتظهر الجلطات الوريدية في عروق الساقين؛ حيث تسمى تجلط الأوردة العميقة الذي يتطور ببطء وبالتالي، قد لا تكون الأعراض واضحة.

اقرئي أيضًا : لهذا السبب احذري الإفراط في تناول فيتامين سي

وتعد أبرز جلطات الساق هي الألم والدفء والاحمرار والتورم في الجزء السفلي من الساق، وتكون الجلطات الدموية التي تظهر في الأوردة خطة بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين لديهم عوامل الخطر الأساسية مثل حالات فشل القلب.

أما عن أعراض الجلطات الدموية فتظهر في الرئة، والتي عادة غير ملحوظة في البداية مثل ضيق في التنفس وألم في الصدر وزيادة معدل ضربات القلب.

أما عن أعراضها في الساقين أو الذراع فهي تورم أحادي الجانب في الساق أو الذراع والشعور بالدفء في المنطقة التي تنتفخ أو الألم أو الرقة في الساق عند المشي أو الوقوف، احمرار في الجلد، تضخم الوريد في الذراعين والساقين.

اقرئي أيضًا : تعانين من هذه الأعراض فتشي عن نقص المغنسيوم!

وتزداد خطورة الإصابة بالجلطات الدموية لمن لديهم تاريخ عائلي لتجلط الدم، ويمكن منع الجلطات الدموية لمن لديهم مخاطر عالية من نزيف من خلال تركيب أجهزة ضغط ميكانيكية على الساقين؛ للحفاظ على تدفق الدم في الأوردة خاصة وأن 85 في المائة من السكتات الدماغية تحدث بسبب جلطات الدم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية