4 أسرار جمالية لزيت الورد عند تطبيقه على البشرة

لطالما سمعنا عن فوائد ماء الورد وأهميتها للبشرة، إلا أننا لم نلقي بالًا لزيت الورد باعتباره أحد أهم الزيوت الطبيعية التي لا غنى عنها للحفاظ على رونق البشرة.

لذلك خصصنا لكِ سيدتي هذا الموضوع حتى تتعرفين بنفسكِ على فوائد زيت الورد:

أولًا: يساعدكِ هذا الزيت في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقتها، عبر منحها النعومة التي تحتاج اليها، وبالتالي فهو يعمل على تخليصكِ من البثور والحبوب السوداء.

 


 

محاربة الشيخوخة المبكرة

 

كما يعمل على تنقيتها من الداخل ومنحها ملمسًا ناعمًا ورقيقًا، كونه يساهم في تفتيح المسام ما يسمح للسموم بالخروج منها؛ لذلك لا تترددي باستخدامه بشكل مستمر، بحيث تعمدين إلى مسح بشرتكِ بالقليل منه يوميًا قبل الخلود إلى النوم.

ثانيًا: يلعب دورًا هامًا في محاربة الشيخوخة المبكرة بفضل قدرته على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها ورطوبتها التي تعمل على منع ظهور التجاعيد عليها.

وبخاصة التجاعيد المشيرة إلى الشيخوخة المبكرة، على غرار محيط العينين والفم والأنف وغيرها.

ثالثًا: كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المغذية للبشرة يساهم هذا الزيت في تجديد الخلايا الجلدية، وذلك على غرار الفيتامين ج الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت فيساهم في تجددها باستمرار.

وبالتالي الحفاظ على اللون الموحد للبشرة، ناهيكِ أيضًا عن أن تجدد الخلايا يحمي من ظهور التصبغات الجلدية والبقع، ما يتسبب بالنهاية في الحصول على بشرة مشرقة على الدوام.

 


 

تجديد الخلايا الجلدية

 

رابعًا: من أهم الفوائد الأخرى لهذا الزيت، أنه يخلصكِ من الجفاف الذي يصيب البشرة، وبذلك يعتبر من أكثر العناصر المفيدة للبشرة الجافة، حيث إنه يساهم في ترطيبها.

كما أنه يعمل كواقي للشمس عن طريق منعه تأثير الأشعة على صحة الجلد، بل وحمايتها من الالتهابات التي يمكن أن تنتج عن التعرض المستمر للشمس.

الآن.. وبعد أن تعرفتي على فوائد زيت الورد العديدة لبشرتكِ، ليس مطلوب منكِ شىء سوى الالتزام بتطبيق هذا الزيت؛ حتى تنعمين ببشرة مشرقة خالية تمامًا من التجاعيد المزعجة بل وقادرة في نفس الوقت على محاربة البثور.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة