المصممة السعودية عبير خفاجي: لكل قطعة مجوهرات طاقتها الخاصة بها

بالنسبة إلى المرأة، تحمل كلّ قطعة مجوهرات ذكرىً تربطها بها، ما يجعلها ذات تأثير وطاقة خاصّين، أمرٌ تركّز عليه مصمّمة الـمجوهرات عبير خفاجي، التي تعتمد في تصميمها على مسارات الطاقة في كلّ حجر كريم، بحيث تمنح كلّ قطعة قوّة مساريّة تحتاج إليها المرأة. حول بداياتها وفلسفتها ومجوهراتها كان لنا معها هذا اللقاء.

 

حدّثينا عن البدايات.
لقد بدأت بصناعة وتصميم المسابح بالأحجار الكريمة. فمن المعروف عن هذه الأخيرة أنّ كلّ حجر يحمل طاقة معيّنة (كطاقة الحكمة أو النشاط أو الإرهاق)، وأنّ هناك أحجاراً تدعم الشاكرات وأخرى تعالج الحزن، وغيرها. بعد ذلك، بدأت بإضافة كتلة من الفضّة إلى كلّ مسبحة. ثمّ التحقت بعدّة دورات في رسم وتصميم المجوهرات، وأخرى متخصّصة بفنّ الصياغة.

 

لماذا اخترت اسم "تِبْر" لعلامتك التجاريّة، وما معناه؟
لقد فكّرت كثيراً بالاسم قبل اختياره، فلقد أردته أن يكون مستوحىً من الذهب، ويكون كلمة فخمة وأصيلة عربيّاً. ومعنى التبر هو ماء الذهب أو فُتات الذهب أو الفضّة قبل أن يُصاغا.

 

من أين تستوحين تصميماتك؟
 من علم الطاقة والاطّلاع وقراءة الكتب المختصّة بهذا العلم الشاسع. ولقد وجدت أنّ لكلّ إنسان الحرّيّة في اختيار خطّ أو عدّة خطوط في حياته، بما يتناسب مع شغفه، لذلك أطلقت مجموعة أسميتها "خطوط الحياة".

 

هل تخضع الـمجوهرات للموضة؟
الاطّلاع على الموضة أمرٌ مهمّ جدّاً وأساسي في عالم الموضة ككلّ، ولكنّ التقليد غير مستحبّ، لأنّه يقتل الابتكار. لذلك، كمصمّمة مجوهرات، أطّلع على الموضة، ولكنْ بالتأكيد أضيف بصمتي الخاصّة إليها، ما يميّزني عن الآخرين. كما أنّني أهتمّ بما يحتاج إليه السوق وذوق العملاء.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لماذا تهتمّين بالأحجار الكريمة؟
للأحجار الكريمة ميزات كثيرة، لأنّها نابعة من طاقة الأرض وتُستخرج منها مباشرةً. فكلّ حجر له طاقة معالِجة، نختاره بحسب حاجة من سيقتنيه.

 

عالم صناعة الـمجوهرات متعدّد المذاهب والطرق، في أيّ طريق وجدت نفسك؟
وجدت نفسي أكثر في الرسم والتصميم وابتكار الأفكار والتصاميم الجديدة. أمّا بالنسبة إلى صياغتها، فأستعين بصاغة ينفّذون تصاميمي.

 

ما هي فلسفتك في الحياة؟
البحث عن الذات وتقديرها وحبّها، واكتشاف الطريق إلى السعادة من خلال النسخ التي تلائم روحي وتنسجم مع مشاعري وأفكاري وتحقّق التوازن فيها.

 

ما القطعة الأحبّ إلى قلبك، ولماذا؟
القطعة المصاغة باللؤلؤ أو الأحجار النفيسة والمعادن الثمينة.

 

على ماذا تعتمدين في تصاميمك؟
أحبّ كثيراً استخدام الفضّة مع الزركون والذهب مع الألماس واللؤلؤ، وقريباً سيتمّ إطلاق المجموعة الجديدة التي تضمّ قطعاً كثيرة تحوي أحجاراً مثل اللازورد والكوارتز والملكيت.

 

ما هي المهنة التي كنت ستختارينها لو لم تكوني مصمّمة مجوهرات، ولماذا؟
كنت لأختار أن أكون مصمّمة مجوهرات، ولو رجع بي الزمن إلى الوراء، لاخترته دون سواه، لشغفي في وضع أفكاري في قطع تقتنيها كلّ سيّدة تبحث عن الجمال والتوازن.

 

ما هي أهمّ قطعة مجوهرات يجب ألّا تتخلّى عنها المرأة خلال يومها؟
الأساور والخواتم، لأنّها عمليّة ويمكن التزيّن بها دائماً.

 

ما هي أفضل نصيحة سمعتها؟
اختاري الطريق السهل اليسير، فهو لكِ؛ أمّا الطريق الصعب والمعقّد والمجهِد، فهو ليس طريقك.

 

نصيحة تقدّمينها لقارئات "الجميلة"؟
أنصح كلّ من تقرأ هذا الحوار بأن تكون منسجمة مع روحها وأن تستمع لصوت قلبها في اختيار الطريق الملائم لها؛ وما دامت تستمدّ قوّتها من الحقّ، لا شكّ بأنّ الأبواب ستفتح أمامها دون عناء. آمني بذاتك واجتهدي لكلّ هدف تضعينه وتريدين تحقيقه، وسوف تحقّقينه في الوقت المناسب.

 

إقرئي ايضاً:

المصممة السعودية علا زيد: "ازيائي مستوحاة من مستجدات عصرنا"

تعرفي الى المصممة السعودية أروى البناوي بالصور

صانعة الذهب السعودية دانة العلمي: تستطيع المرأة إنتاج 600 قطعة خلال ساعة واحدة

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات