تعشقين الشوكولاتة؟ تناوليها بـ 5 طرق خلال الرجيم!

هل تتبعين رجيم معيناً لخسارة الوزن، لكنك من عاشقات الشوكلاته، في الوقت نفسه؟! 

لا تحزني، فثمة طرق محددة تسمح لك بتناول الشوكولاتة خلال الرجيم، إنما عليك استشارة طبيبتك او اختصاصية التغذية قبل تناولها، وتذكري دوماً أنك ستضيفين الشوكولاتة إلى نظامك الغذائي، ولست تتبعين رجيم محوره الأساس الشوكولاتة!

 

عليك الانتباه في اختيار أفضل أنواع الشوكولاتة الداكنة التي ستضمن لك الحصول على أحسن الفوائد الغذائية ومضادات الأكسدة في آنٍ معاً.. وحاولي الحصول على الشوكولاتة التي تحتوي على مقدار ضئيل جداً من السكر، مع تجنب تلك التي أضيفت إليها منتجات الألبان أو قطع من الحليب، وسيكون خيارك الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة الصلبة.

 

أفضل 5 طرق لإدخال الشوكولاته الداكنة في الرجيم:
 

1- تناولي الشوكولاتة الداكنة باعتدال: تقيدي بكمية محددة من مربعات الشوكولاتة التي ستتناوليها يومياً.. ويعتبر تناول مربع أو اثنين من لوح الشوكولاتة كمية كافية، ضمن التحلية المخصصة في جدول الرجيم الخاص بك، وهذا يعتمد على إدراجك الشوكولاتة كتحلية لكل يوم، أو لأيام عدة/ والتزامك بهذا المخطط.

 

2-  تذوقي الشوكولاتة بشغف وروية: اجعلي الشوكولاتة تذوب في فمك، وركزي على طعمها الشهي، بدلاً من مضغها وبلعها بسرعة، وهي تعتبر من أسباب الراحة النفسية.. حاولي أن تأخذي قضمات صغيرة من المربع أو المربعين المسموح لك بهما.. باختصار: اعتبري تناول الشوكولاتة عملية ذهينة بطيئة جداً.

 

3- تناولي قطع الشوكولاتة مع مشروبك الساخن المفضل: استبدلي وجباتك الخفيفة غير الصحية "السناكز" بتناول قطع الشوكولاتة مع الشراب الساخن. وإليك هذه النصيحة: جربي أن تأخذي مشروبك المفضل والشوكولاتة بالنكهة ذاتها، شاي الورد مع الشوكولا المنكهة بالورد، أو الشاي بنكهة البرتقال مع الشوكولاتة بنكهة البرتقال.. بهذه الطريقة تعززين النكهة، ويصير التركيز على النكهة، وليس على الكمية.

 

4- مشروبات الشوكولاتة خيار جيد: بتناولك مشروبات الشوكولاتة تحصلين على الطعم اللذيذ، مع أقل قدر من السعرات الحرارية، ولكن بالطبع ينبغي أن تختاري مشروب الشوكولاتة الخالي من السكر، أو المحتوي على كمية قليلة جداً منه .. أو بإمكانك إضافة الكاكاو إلى الحليب البارد، إذا كان ضمن لائحة المشروبات في جدول الرجيم الخاص بك.

 

5- انثري بودرة الكاكاو فوق فاكهتك الطازجة: بهذه الطريقة تحصلين على نكهة الكاكاو اللذيذة مع جزء بسيط من السعرات الحرارية، وتستمتعين بالفواكه الطازجة، كالفريز والتوت وحتى البرتقال.. ومن الممكن أن يكون تناول حبيبات الكاكاو الخام خياراً جيداً أيضاً، فبالرغم من مرارة طعمها، إلا أنها تحتوي على نكهة قوية ولذيذة.. اجلبيها من محلات الأطعمة الصحية، ولن تندمي!

أضف تعليقا