شفط الدهون من دون جراحة

من أجل التخلّص من الدهون السطحية، يمكن إمّا إزالة الخلايا الدهنية أو تفريغها من محتواها، وهذا ما تقترحه عموماً معظم التقنيّات. هناك الكثير من التقنيّات لمكافحة الكتلة الدهنيّة منها المعالجة بالتبريد وهي إحدى التقنيات الغير جراحية المعتمدة علمياً و تسمح بالتخلّص النهائي من الخلايا الدهنية.

 

اقرئي أيضاً شفط الدهون بأحدث الطرق

 

المعالجة بالتبريد

باستخدام تقنيّة CoolSculpting من Zeltiq

 

ما هي هذه العمليّة؟

المعالجة بالتبريد هي تقنيّة غير جراحية تستخدم تأثير البرودة الشديدة لإزالة الخلايا الدهنيّة. وقد كانت ملاحظة تعود إلى العام 1976 هي أصل هذه الطريقة الثوريّة لمكافحة تراكمات الدهون. فقد نجح الباحثون في الواقع في إثبات أنّ الخلايا الدهنية التي يتمّ وضعها تحت برودة عالية جدّاً لفترة طويلة نسبيّاً تتدهور بطريقة نهائية. وتسبّب البرودة موت الخلايا الدهنية بشكل طبيعي، دون التسبّب بأضرار. وقد طوّرت جمعيّة Zeltiq، التي تمّ تأسيسها عام 2005، تقنيّة حاصلة على براءة اختراع، تسمّى Cryolipolysis TM، لاقت قبول إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة لتكسير الخلايا الدهنية بفعل البرودة، دون أيّ آثار سلبيّة على الأنسجة المحيطة. وبالتالي، أصبح نظام CoolSculpting أحد البدائل لعمليّة شفط الدهون.

 

ما هي إيجابيّاتها؟

  • تدمّر هذه التقنيّة على وجه التحديد الخلايا الدهنيّة، بطريقة نهائيّة.
  • يمكن أن تسمح بتجنّب شفط الدهون على مناطق محدّدة وموضعيّة.
  • عمليّة غير مؤلمة، لا تتطلّب عزلة اجتماعيّة.
  • تسمح الأدوات اليدويّة بإعادة نحت الجسم وفقاً لرغبة المريض.
  • يمكن إعادة العمليّة عدّة مرّات وفقاً للضرورة للحصول على النتيجة المرجوّة.
  • التدخّل غير جراحي وآمن تماماً.

 

اقرئي أيضاً شفط الدهون بالليزر... نحافة من غير جراحة

 

ما هي سلبيّاتها؟

  • يجب أن تكوني صبورة، لأنّ الإجراءات تستغرق وقتاً طويلاً ولا تظهر النتائج إلا مع مرور الوقت. ويستغرق علاج منطقة ما ساعة واحدة: يجب إذن توقّع ساعتين لعلاج منطقتين، ثم انتظار شهرين إلى 3 أشهر لظهور النتائج النهائية.
  • الأدوات اليدويّة المقترحة اليوم لا تسمح بعلاج "سروال الخيّال". يمكنها أن تعالج البطن والخاصرة والجزء الداخلي من الفخذ. ويتمّ دراسة أدوات يدويّة جديدة حالياً.

 

أيّ نتيجة يمكن توقّعها؟

النتيجة نهائية وطبيعية للغاية. ويمكن فقدان عدّة سنتمترات من الحجم وفقاً لطبيعة جسم المريض، ويمكن أن ينحف المريض بحيث يتمكّن من ارتداء ملابس أصغر بمقاسين.

 

 

 

أضف تعليقا