العناية ببشرة قدميك أثناء السفر.. خطوات سهلة

تواجه معظم السيدات مشكلة تقشر القدمين، وخصوصاً أثناء الإجازات والسفر، مع كثرة الخروج إلى التسوق والتنزه، لذا تقدّم لك "الجميلة" طريقة عملية للحفاظ على نعومة قدميك أثناء السفر:
- قبل النوم، قومي بترطيب قدميك بالفازلين، ومن المفضل أن تلبسي جوارب بعدها.
- في الصباح، جهزي وعاء تضعين فيه ماء دافئاً وملعقتين من الملح.
- انتظري لمدة 10 دقائق، حتى يتسنى للجلد الميت الظهور.
- ابدئي بتقشير قدميكِ بأداة التقشير، وركزي على كعب القدم، ولاحظي أثناء التقشير بدء سقوط الجلد الميت.
- أعيدي وضع قدميكِ في الماء، ثم جففيهما جيداً بالفوطة، وابدئي بتقليم أظافرك بطريقة صحيحة، وتخلصي من الزوائد الجلدية بين أصابع قدميك.
- ابردي أظافرك، وحاولي بواسطة طرف المبرد ‏إزالة الرواسب المتراكمة على أطرافها.
-  ضعي المقشر على كامل القدم، وافركيه جيداً ودعيه يجف، ثم افركيه حتى يتم تقشير المناطق الجافة.
- ضعي قدميك من جديد في الماء، وقومي بشطفهما جيداً، ثم ضعي كريماً للبشرة.
- ضعي على أظافرك لوناً مفضلاً.

خلال الإجازة، تجنّبي التالي:

- الهواء الجاف: لأنه يسبب جفاف بشرتك ويؤدي إلى خشونتها، لذا عليك الاعتناء المضاعف بقدميك لتجنب تشققهما، وذلك بتدليكهما بأحد الكريمات المرطبة، مع الاهتمام بارتداء الجوارب لحيؤدي ماية القدم من الطقس الجاف.
- الماء الساخن: الاستحمام بالماء الساخن إلى تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية، لذلك عليك الحرص على أخذ حمام بارد قليلاً، للحفاظ على رطوبة بشرتك بكاملها. إذا كنت لا تحبين الماء البارد، يمكنك استخدام الماء الفاتر.
- الصابون القاسي: إذا وجدت أنّ الصابون الخاص بك يؤدي إلى جفاف قدميك، قومي باستبداله سريعاً بصابون مناسب لبشرتك، بحيث يحتوي على القليل من المرطبات التي تغذي البشرة. عليك الابتعاد عن الصابون الذي يحتوي على الكحول أو العطور والأصباغ، فهي تؤثر سلباً على بشرتك.
- عدم التجفيف الجيد للقدمين: لا تهتم بعض السيدات بتجفيف القدم بعد الاستحمام، ما يؤدي إلى جفافها مع الوقت. كما تجففين وجهك ويديك بعد استخدام الماء، عليك الاهتمام بتجفيف قدميك أيضاً.
- المشي بدون حذاء أو جوارب: وكذلك الوقوف على أرض صلبة بدون حذاء، يؤديان إلى جفاف قدميك.

 

أضف تعليقا