فيتامينات مهمة لجمالك في الصيف لا تتجاهليها

في إطار سعي الكثيرات من النساء للاهتمام بجمالهن عبر إتباع الماسكات المختلفة، تتغافل بعضهن أن هناك كورس طبي لا يقل أهمية عما سبق يعتمد في الأساس على تناول الفيتامينات.

لهذا السبب قررنا إفادتكِ سيدتي ببعض المكملات الغذائية التي يجب عليكِ تناولها باستمرار لضمان الحفاظ على جمالكِ في الصيف:

-فيتامين C

لا شىء يضاهي تأثيره على البشرة؛ وذلك نظرًا لكونه الأكثر استخدامًا في محاربة التجاعيد، الخطوط الرفيعة، وصولًا في النهاية لتنشيط عمليّة إنتاج الكولاجين.

ضيفي إلى ذلك أن هذا النوع من الفيتامينات يحمي الخلايا من تأثير التلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة كما يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة؛ لذلك لا غنى عن تناوله على شكل كبسولة.

 

شاهدي أيضًا : 



-فيتامين E

أما هذا فيلعب دورًا لا غنى عنه في عمليّة إصلاح الأنسجة التالفة بالبشرة، كما يؤمّن الترطيب للبشرة الجافة.

ناهيكِ أيضًا عن منعه ظهور التصبّغات في البشرة وتوحيد لونها، وذلك بجانب الحد من التجاعيد التي تغزو وجهكِ مع التقدّم في السن.

لذلك يُمكنكِ بدلًا من تناوله على هيئة كبسولات أن تطبقي محتوى الكبسولة مباشرة على وجهكِ كي يتغلغل الفيتامين إلى أعماق البشرة، أو حتى قومي بتدليكه حول منطقة العينين لتخلص من الإنتفاخ.

-فيتامين A

وفقًا لما توصلت إليه الدراسات، فقد وجد أنّه ينعش خلايا الجلد من العمق، بل ويساهم في إنتاج أخرى جديدة لتبقى البشرة شابةً خالية من علامات التقدّم بالسن.

-فيتامين K

يحتل أهمية كبيرة خاصة مع معاناة الكثيرات لقلة النوم عقب انتهاء رمضان، وبالتالي التأثير سلبًا على مظهر عينيكِ.

اقرئي أيضًا : 5 فيتامينات تضمن لكِ بشرة شابة حتى عمر الخمسين

لهذا السبب ننصحكِ بتناول هذا الفيتامين حتى تتخلصين نهائيًا من الهالات السوداء والانتفاخات المزعجة، بالإضافة للترطيب اللازم للبشرة.

-فيتامين D

الأفضل على الإطلاق فيما يتعلق بترطيب البشرة والحدّ من جفافها، كما أنّه يخلصكِ من مشكلة الهالات السوداء؛ لذلك، لا تتردّدي أبداً في تناوله على شكل مكمّل غذائي حتّى تحصلي على منافعه.

-الأوميجا 3

كونه يحتوي على مضادات للأكسدة، يساعدكِ هذا الحمض في دعم بنية البشرة ما يحدّ من ظهور التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة