5 فيتامينات تضمن لكِ بشرة شابة حتى عمر الخمسين

الحفاظ على توهج البشرة وحمايتها من التجاعيد يعتمد على أمرين: الأول هو التغذية السليمة التي تمد الجسم والبشرة بالفيتامينات اللازمة، أما الأمر الثاني فهو استخدام الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات البشرة في شكل ماسكات خارجية.

وحدد أطباء الجلدية 5 فيتامينات أساسية تحمي بشرة المرأة من تلف الخلايا وظهور التجاعيد، لذا عليكِ إدراجها ضمن النظام الغذائي وروتين الجمال لتبقى البشرة شابة حتى بعد الوصول إلى عمر الخمسين.

1-فيتامين A

يساعد فيتامين A على إصلاح الخلايا التالفة ويحمي البشرة ضد التجاعيد والعلامات الدقيقة، وعادة يتوافر هذا الفيتامين في الفاكهة والخضروات التي تميل إلى اللون الأصفر، ويمكن الاستفادة بهذه الأنواع من خلال إدراجها في النظام الغذائي، أو من خلال الماسكات المباشرة على البشرة.
أطعمة تحتوي على فيتامين A: الجزر، الكوسة، البطاطس، الخضروات الورقية، البرقوق، الخوخ، الكانتلوب والمانجو.

2- فيتامين "سي"

شاهدي أيضًا : 



يساعد فيتامين "سي" على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونتها وحمايتها من التجاعيد، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أيضاً.
أطعمة غنية بفيتامين "سي": الفلفل، الجرجير، الخس، البروكلي، القرنبيط، الخضروات الورقية، الفراولة، البرتقال، الليمون، المانجو والبابايا.

3- فيتامين "د"

يعرف بأنه فيتامين البشرة المشرقة، كما أنه يساعد على امتصاص الكالسيوم فيمنح المرأة عظاماً قوية، وتعد أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي لفيتامين "د" مع بعض المصادر الغذائية مثل: بذور الكتان، المشروم، بذور عباد الشمس.

4-فيتامين "هـ"

يعد هذا الفيتامين مضاداً للتجاعيد؛ حيث يحمي الخلايا من التلف لتبقى البشرة شابة ومتوهجة، أما عن أهم مصادر فيتامين "هـ" فهي: الخضروات الورقية الداكنة، السبانخ، الأفوكادو، الكيوي، اللوز وبذور عباد الشمس.

اقرئي أيضًا : اختبار منزلي للتعرف على نوع البشرة

5- فيتامين "ب"

يعد فيتامين "ب" من أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة للحفاظ على بشرتها وشعرها معاً، وهناك عدة مشتقات من هذا الفيتامين متوافرة في الأطعمة التالية: السبانخ، المشروم، اللوز، البروكلي، البطاطس، الحمص، الخس اللاتيني، عين الجمل، البيض، السمك واللحم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة