لهذه الأسباب قيادة المرأة للسيارة في السعودية تفيد الرجل

تباينت الآراء منذ لحظة إعلان قرار دخول قيادة المرأة للسيارة حيز التنفيذ في 10 شوال الجاري، فمنهم من رأى أنها أكثر القرارات الخاطئة التي شهدتها المملكة في حين أن التجربة الواقعية أشارت إلى عكس ذلك.

والآن.. دعينا نسرد لكِ أهم فوائد قرار سواقة المرأة بعين إيجابية:

-حماية الأطفال والطلبة

لاشك أن هذا القرار سيعمل بنجاح على حماية الأطفال وطلبة المدارس من احتمالية تعرضهم لأي مكروه نتيجة ركوبهم سيارات الأجرة مع أشخاص غرباء قد يتهورون بقيادة جنونية غير مبالين بحياة من معهم.

 



 

حماية الأطفال والطلبة

 

-الحد من جرائم الاختطاف والتحرش

من أهم الفوائد الأخرى التي سيعود بها هذا القرار على المجتمع هي الحد من التعرض لجرائم التحرش والاختطاف الذي يقوم بها الغرباء سواء كان ذلك أثناء خروج طالبات المدارس أو حتى أثناء توجه النساء للعمل وقضاء احتياجاتهم اليومية.

-مواجهة الطوارىء

أما هنا، فلا أحد ينكر أن العديد من الأسر يتعرضون لبعض الظروف الصعبة التي يحتاج فيها الأمر للقيادة.

فمثلًا إذا مرض الزوج بشكل فجائي أو مرض أحد أفراد الأسرة، بما لا يسمح بانتظار وصول الإسعاف، بالطبع في هذا الحالة إذا لك تكن المرأة على دراية بقيادة السيارة ستتدهور الأحوال لا محالة.

-مساندة الزوج

من المعروف أن الكثير من رجال المملكة يعانون من عدم المواكبة بين أعمالهم وبين الأمور العائلية كتلك الخاصة بالاستئذان اليومي لتوصيل أولاده وزوجته من وإلى المدراس أو غيرها من الأماكن.

 


 

مساندة الزوج

 

ولكن مع القرار الجديد، بات بإمكان المرأة مرافقة أطفالها وأبنائها إلى حيث ما يشائون وبالتالي مشاركة زوجها والتخفيف من أعبائه.

-مساعدة ولي الأمر المسن

يصعب على بعض أولياء الأمور المسنين قضاء حاجات عائلتهم بمفردهم، فيضرون لاستقدام سائق أجنبي، ولكن مع هذه الميزة بات هناك إمكانية للقيام بالأمر من خلال أحد زوجاته أو بناته.

تابعي كل ما يتعلق بقيادة السيارة في السعودية على موقع السائقة الأولى واربحي الجوائز القيمة  بالضغط هنا

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات