جديد المكياج.. "الكونتور" لتتألقي مثل "كارداشيان"!

هل ترغبين بإطلالة كالنجمات في الحفلات والمناسبات؟ كل ما عليك فعله هو تطبيق التقنية الجديدة في عالم المكياج، والمعروفة بـ "رسم الوجه أو نحته""contouring & highlighting ، والذي يناسب الحفلات أكثر من الاستخدام اليومي، إلا إذا كنت ترغبين في إطلالة كيم كارداشيان على الدوام!

يتم تطبيق هذه التقنية باستخدام كريمات متفاوتة الدرجة، تتميز بسماكتها، حيث يُنحت الوجه باستخدام منتجات كلها بودرة أو كريم، وعادةً ما يفضل خبراء التجميل استخدام الكريم، للحصول على مظهرٍ أكثر طبيعية.

تقنية "نحت الوجه" تتيح لك التحكم بتفاصيل وجهك، إما لتصغير بعضها، باستخدام الكونتور، أو لإبراز جمال بعضها الآخر، بتسليط الإضاءة عليها، باستخدام كريم فاتح.. ويمكن للمرأة أن تختار ما تريد نحته، كالأنف والذقن فقط، أو الخدين فقط، كما يمكنها تحديد كامل وجهها، وهذا الأمر يعود إلى ما تفضله هي.

في كل الحالات، عليك أن تأخذي شكل الوجه في الاعتبار.. فإذا كنت تملكين وجها طويلاً، قومي بنحت الجبهة والذقن، كي يميل شكله أكثر إلى الاستدارة. أما إذا كان مربعاً، فاتجهي إلى تنعيم الخطوط الحادة، مثل عظم الفك والوجنتين.

خطوات نحت الوجه:
في رسم الوجه ونحته تستخدم ثلاث درجات من الكريم: الغامق المائل إلى السمرة "الكونتور"، المتوسط الدرجة والفاتح جداً، ويسميان "هايلايت".. توضع هذه الكريمات على مراحل، بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر.

مرحلة وضع الكريم الغامق:
يُستخدم الكريم الغامق "الكونتور" بعد وضع كريم الأساس على كامل الوجه، والكونسيلر تحت العينين، ليعمل على تحديد المناطق المُراد تصغيرها، وهي الأنف، الخدود، الذقن والجبهة.
تحديد الأنف: يوضع الكريم الغامق على جانبي الأنف من الداخل، مع بالبدء بدهن الكريم من زاوية العين الداخلية نزولاً إلى جانبي الأنف، كما يوضع فوق الفتحتين.
الخدود: يوضع الكريم الغامق على شكل خط مائل، أسفل عظمتي الخدين.
الذقن: يوضع الكريم الغامق على عظم الفك، لتصغير الذقن.
الجبهة: يتركز الكريم الغامق على آخر الجبهة، أي بالقرب من أطراف الشعر.

مرحلة وضع الكريم المتوسط الدرجة:
يوضع هذاا الكريم فوق المناطق التي يوجد فيها كريم الأساس، وأعلى خطوط الكونتور، أي على الخدين مباشرة، وعلى الجبهة والذقن، وحول الشفتين، لإبرازها وتسليط الضوء عليها.

مرحلة كريم الأساس الفاتح:
يستخدم هذا الكريم لتكبير وإبراز تفصيل معين من الوجه، وأهم منطقة هي المسافة تحت العين حتى أول الخدين، وعلى جسر الأنف، وعلى الجبهة والذقن مجدداً.

المرحلة النهائية:
أخيراً، يتم دمج الكريمات السابقة، باستخدام فرشاة كريم الأساس، ما يساعد في إخفاء خطوط التحديد، ويُعطي الوجه مظهراً طبيعياً وحيوياً.

أضف تعليقا