الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة في العشرينات والثلاثينات

مع التقدم في العمر تتغير البشرة كل عام، قد تلاحظ المرأة خطوطًا جديدة وتجاعيد. بالطبع لا يمكنكِ التوقف عن التقدم في السن لكن يمكنكِ إبطاء هذه العملية لأطول فترة ممكنة، وكل ذلك يعود إلى الأشياء الصغيرة التي تقومين بها كل يوم.

يعتبر التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الرئيسي للشيخوخة، بالتأكيد تبدو البشرة بعد جلسة الاسمرار جذابة، لكن التأثيرات التي ستواجهها المرأة لاحقًا لا تستحق المخاطرة؛ حيث تتسبب أشعة الشمس الضارة في التهاب الجلد، وتنامي الجذور الحرة التي تسبب بدورها ظهور التجاعيد لاحقاً.

في عمر العشرينيات

سوف تؤثر الأشياء التي تقوم بها الفتاة في العشرينات على صحة البشرة ومظهرها على مدى العقود القادمة، من ثم تطبيق مرطب بين الحين والآخر لا يكفي للحفاظ على بشرتكِ متوهجة ومنع الشيخوخة، بينما عليكِ اتباع بعض الخطوات التي لا غنى عنها.

شاهدي أيضًا : 



أولاً، التخلي عن التدخين والعادات السيئة الأخرى؛ حيث يرفع تدخين السجائر مستويات الجذور الحرة داخل خلايا الجلد، والتي بدورها تسرع الشيخوخة وتضر بشرتكِ. ثانياً، عليكِ استخدام واقي الشمس قبل مغادرة المنزل حتى في الشتاء.

يجب أن يتضمن روتين الجمال اليومي منظفًا لطيفًا وكريمًا مرطبًا وكريمًا للعين وحماية من أشعة الشمس، أما التقشير فيمكن الاكتفاء بهذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع. لا تنسَي إزالة مكياجكِ قبل النوم.

الطعام الصحي

ما تأكله المرأة يؤثر على صحة بشرتها أيضاً، فإذا كان النظام الغذائي يعتمد على الوجبات السريعة والسكر، فسوف يتعرض الجلد للشيخوخة المبكرة، بينما عليها أن تكثر من الأصناف التالية حفاظاً على شبابها لأطول فترة ممكنة، مثل السلمون والسردين والتونة والخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات والبذور، كما يجب أن تتناول المرأة الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة ومنعها من الجفاف.

العناية بالبشرة في عمر الثلاثينات

بمجرد وصول المرأة إلى الثلاثينات، يجب أن يتضمن روتين للعناية بالبشرة العادات نفسها التي اتبعت في العشرينات من العمر، وإذا لم تكن قد استعملت كريم العين أو المصل من قبل، فقد حان الوقت للقيام بذلك.

اقرئي أيضًا : صدقي أو لا تصدقي هذه المكونات الطبيعية تؤذي البشرة

كما يجب استخدام اثنين من الكريمات المرطبة، واحد للنهار وآخر قبل النوم، بهذه الطريقة ستبقى البشرة متغذية طول الوقت، ويُنصح بالتخلي عن أي مستحضرات تجميل ومنتجات للعناية بالبشرة تحتوي على الكحول؛ لأنها قاسية جداً على البشرة وتتسبب في جفافها، بينما عليكِ اختيار مرطب غني بمضادات الأكسدة مثل الزيوت الطبيعية، وأخيراً عليكِ ألا تغفلي أهمية تطبيق المرطب على الرقبة أيضاً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة