تحذيرات من علاج حب الشباب بمعجون الأسنان

من العلاجات التقليديّة والرائجة للتخلّص من حبّ الشباب معجون الأسنان! هي بالفعل طريقة تؤتي بمنفعة وتزيل البثور، ولكن تقابلها تحذيرات طبيّة حديثة تنهي عن اتّباعها.

نشر موقع Womenshealth عن "جوشوا زيشنر" Joshua Zeichner، مدير الأبحاث التجميليّة والأمراض الجلديّة بمستشفى Mount Sinai في نيويورك، قوله إنّ معجون الأسنان يحتوي على "تريكلوزان" Triclosan، وهو مادّة مضادّة للميكروبات، تقتل البكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب، وبالرغم من ذلك، هناك تحذيرات من هذا المكوّن رغم فعاليّته، فالتريكلوزان مادّة مثيرة للجدل، ترتبط بالاضطّراب الهورمونيّ وفقاً لما ذكرته الإدارة الأمريكيّة للغذاء والدواء.

شاهدي أيضًا : 


 

إلى ذلك يضيف الدكتور "جوشوا زيشنر" أنّ معجون الأسنان يتسبّب بجفاف البشرة فتتفاقم المشكلة بدلاً من علاجها، إضافة البقع الداكنة التي تخلّفها البثور، وهو ما يزيد الأمر تعقيداً في وقت لاحق.

أمّا بالنسبة للطريقة الفضلى لعلاج حبّ الشباب، ينصح الدكتور جوشوا زيشنر بزيت شجرة الشاي الذي يحتوي على مضادّات للبكتيريا والفطريات، يتوغّل بسهولة داخل المسامّ ليقضي على المشكلة من جذورها. تمسح هذه الحبوب بقطنة مبلّلة بهذا الزيت مع ضرورة الامتناع عن تمريرها على المناطق غير المصابة حتى لا تنتقل لها العدوى.

اقرئي أيضًا : خلطة طبيعية لتبييض البشرة

وفي حال ظهور بعض البقع الداكنة الصغيرة الحجم مكان الحبوب، لا بدّ من تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة المتسبّبة في هذه البقع، بمزيج السكّر مع زيت اللّوز الحلو، حيث تمزج ملعقة من السكر مع ½ ملعقة من زيت اللّوز ويوزّع على البشرة. بعد مرور 10 دقائق تفرك البشرة برفق ومن ثمّ تشطف بالماء الفاتر ويفضّل تهدئتها بتونر ماء الورد الخام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة