الزنجبيل لصحة جيدة

الزنجبيل من بين أصح التوابل وأكثرها لذة، فهو مشهور بخصائصه العلاجية، نظراً لغناه بالمواد المغذية والمركبات الحيوية النشطة ذات الفوائد القوية لجسمك وللدماغ.

إليك أهم فوائد الزنجبيل لتنعمي بصحة جيدة :
 

اقرئي أيضاً الزنجبيل يحارب غثيان الحمل

 

1- يقي من هشاشة العظام
الزنجبيل فعّال في تخفيف أعراض هشاشة العظام، وهي مشكلة صحية شائعة جدا.

لمن يعانون من أعراض مثل آلام المفاصل والتيبس، تساهم مستخلصات الزنجبيل في الحد من آلامهم.
اخلطي مزيجا من الزنجبيل والقرفة وزيت السمسم وطبّقيها موضعيّا، يمكن أن تقلل هذه الخلطة من الألم والتيبس للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام.
 


2-الزنجبيل كمضاد للسكري
قد يكون للزنجبيل خصائص قوية مضادة للسكري.
لقد أثبت الدراسات الطبية أن الزنجبيل يخفّض مستويات السكر في الدم ويحسن مختلف عوامل خطر الاصابة بأمراض القلب للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.

 

اقرئي أيضاً شاي الزنجبيل: فوائد وعلاجات

 

3- الزنجبيل لعلاج عسر الهضم
الزنجبيل يسرع إفراغ المعدة، ويمكن أن يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم والمغص. يشمل عسر الهضم المزمن الألم المتكرر وعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة.
ويعتقد أن تأخر إفراغ المعدة هو المحرك الرئيسي لعسر الهضم. وتبين أن الزنجبيل يسرّع إفراغ المعدة لمن يعانون من هذه الحالة.
فتناول الزنجبيل قبل أي وجبة يساهم بتخفيض الوقت الذي تستغرقه المعدة لافراغ نفسها بنسبة 50٪ .

4-  الزنجبيل لتقليل آلام الحيض
آلام الطمث (عسر الطمث) يشير إلى ألم الدورة الشهرية للمرأة. والزنجبيل فعال جدا ضد آلام الطمث عندما يؤخذ في بداية فترة الحيض.

فعند تناول مسحوق الزنجبيل في الثلاث أيام الأولى من فترة الحيض. فإن ذلك سيساهم في الحد من الألم بشكل فعال مثل العقاقير كحمض الميفيناميك والإيبوبروفين.
 

أضف تعليقا