أفضل خلطات لحروق الشمس

في موسم الصيف ومع تكرار النزول إلى البحر تتعرض البشرة للحروق نتيجة الجلوس لساعات طويلة تحت الشمس بهدف التسمير. من الآن وصاعدا لا داعي للتوجه إلى أقرب صيدلية لشراء الكريمات الغالية للتخلّص من آثار الحروق، ليس عليك إلا الدخول إلى مطبخك واختيار الخيار فهو عنصر ممتاز لتفتيح البشرة، ويساعد على منع حروق الشمس الناتجة عن التسمير، جرّبي خلطات الخيار وستذهلين بالنتيجة.

 

اقرئي أيضاً وصفات لحروق الشمس وتجديد البشرة

 

خلطة الخيار والليمون

 ضعي ملعقة كبيرة ممتلئة من عصير الخيار في وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون والكركم. تخلط كل هذه المكونات معاً. ويتم تطبيق هذا الخليط على الوجه وحول العينين. يمكنك استخدام كرات القطن لتوزيعه بالتساوي على وجهك. يترك لمدة خمس عشرة دقيقة ويغسل بالماء البارد. يمكن إستخدام هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

اقرئي أيضاً حروق الشمس... أسبابها وكيفية الوقاية منها

 

الخيار والبطيخ
سوف ينقي البطيخ البشرة، ويوحّد لونها ويزيل البثور. أما الزبادي فيساعد في شد وتنعيم البشرة. لتحضيره، امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقتين من عصير البطيخ، مع إضافة ملعقة من اللبن الزبادي والحليب المجفف لهذا الخليط، ثم يخلط جيدا. ويتم تطبيقه على وجهك والرقبة وتركه لمدة حوالي خمسة عشر دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد. سيعطيك هذا القناع نتائج رائعة بنحو أفضل حتى من الكريمات الغالية.

 

أضف تعليقا