ميداليات وبرجر قمة "ترامب - جونج" تروج حركة التجارة

ألهمت القمة المرتقبة في سنغاورة، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الثلاثاء المقبل، الأفكار التجارية لدى بعض مواطني البلد الآسيوي، من خلال طرح منتجات متعلقة بالقمة، مثل شطائر برجر وميداليات وقمصان كتبت عليها عبارات مثل "السلام العالمي" وغيرها.

واستغل مواطن سنغافوري هذا الحدث بالترويج لغرفتين كان قد حجزهما في فندق شانجري - لا، وذلك بثلاثة أمثال سعرهما بعد أن قالت وسائل الإعلام إن الفندق قد يستضيف أحد الزعيمين خلال القمة.

وقال جويل لين الذي يطلب 1600 دولار سنغافوري في الغرفة الواحدة: "حجزتهما للاستخدام الشخصي لكني أعتقد أن القمة قد تدفع الناس لعرض سعر أعلى لهما".

وعرض متجر ميداليات تذكارية للقمة الأسبوع الماضي، ثم رفع سعر الميداليات الذهبية والفضية بعد الإقبال الشديد عليها، ويتجاوز سعر الميدالية الذهبية ألف دولار سنغافوري (750 دولارا أمريكيا) ويزيد سعر الميدالية الفضية عن 100 دولار سنغافوري، ما يعني أن المتجر قد يجني 5 ملايين دولار سنغافوري إذا باع كل ميدالياته.

ويستعد بعض الساعين للربح لبيع الميداليات فيما بعد على الإنترنت بسعر أعلى.

كما يستعد ممثل أسترالي يقلد كيم ويعرف باسم "هاوارد إكس"، للاستفادة من القمة، والذي احتجزته السلطات لاستجوابه ثم أطلقت سراحه بعد أن ألزمته بالابتعاد عن أماكن عقد القمة.

ودعت سلسلة "وولف برجرز" لشطائر البرجر في سنغافورة ترامب وكيم إلى تذوق شطائر أطلقت عليها اسم "برجر من أجل السلام العالمي"، ومزجت فيها بين الجبن الشيدر الأمريكي وأكلة البولجوجي الكورية الشهيرة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار