طرق طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

البشرة الدهنيّة لم تعد مشكلة جماليّة كما يعتبرها أو يظنّها البعض، فاليوم تتوفّر بين أيادي صاحبات هذا النوع من البشرة الكثير من الحلول التي تعيد لها توازنها ونقاءها بخطوات بسيطة وفي متناول الجميع.

البشرة الدهنيّة كسواها من الأنواع الأخرى تحتاج إلى خطوات من العناية، فإلى التنظيف والترطيب تحتاج إلى التقشير أيضاً، وهي خطوة لا تستدعي إنفاق الأموال الباهظة في صالونات التجميل، بل جلّ ما تحتاجه أقنعة طبيعيّة.
قبل إطلاعكِ على بعضٍ من هذه الأقنعة، سنفنّد لكِ بالخطوات كيف يتمّ تقشيرها.

تقشير البشرة الدهنيّة

قبل البدء بتقشيرها، لا بدّ من أن تكون البشرة نظيفة تماماً وخالية من الزهم المتراكم على السطح وفي المسامّ، تنظيفها لا يعني غسلها مرّات عدّة، بل الاكتفاء بذلك مرّتين في اليوم وبغسول مناسب، لأنّ الإكثار من غسلها سيسلبها دهونها الطبيعيّة وسيحرّضها على إنتاج المزيد من الزهم، وهذا ما تخطىء به العديد من ذوات البشرة الدهنيّة ظنّاً منهنّ أنّ محاربة الزهم تكون بالغسل المتكرّر.

شاهدي أيضًا : 



اكتفي بغسل بشرتكِ مرّتين فقط في اليوم من أجل تنظيفها وإزالة الترسّبات والأوساخ عن سطحها مع أهميّة استخدام التونر الذي يعمل على تلطيف البشرة ومسح بقايا الأوساخ العالقة التي لم يزلها غسول الوجه. فقط مرّري قطنة مبلّلة بمستحضر التونر وامسحي بها برفق تامّ سطح البشرة بعيداً عن محيط العينين. وبهذا تصبح البشرة الدهنيّة جاهزة لخطوة التقشير المنزليّ.

تقشير البشرة الدهنيّة بالطماطم

طريقتها سهلة للغاية، فقط قطّعي حبّة من الطماطم الطازجة والعضويّة إلى شرائح عريضة، ثمّ وزّعيها على بشرتكِ وحرّكيها دائريّاً بطريقة المسح. استمرّي في ذلك لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ اغسليها لتنعمي بملمسها الناعم.

تحتوي الطماطم على أحماض الليكوبين ومضادّات الأكسدة القويّة، خاصّة منها فيتامين C. تعمل على تضييق مسامّ البشرة والتحكّم في الافرازات الدهنيّة الزائدة ، تنظّم عمل الغدد الدهنيّة لاحتوائها على الخصائص القابضة وبالتالي استعادة نضارة وحيويّة البشرة خلال أسبوع فقط إذا ما واظبتِ على تكراره مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع.

تقشير البشرة الدهنيّة بالفراولة

اختاري دائماً الفراولة الطازجة والعضوية لتستفيد البشرة بشكل أفضل من هذا المقشّر الطبيعيّ. قسّمي حبّة الفراولة إلى نصفين وامسحي بها على سطح البشرة النظيفة، فالفراولة تحتوي على نسب عالية من فيتامين C الذي يساعد على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على السطح التي تسبّب انسداد المسامّ واحتقانها، كما أنّ هذه الفاكهة غنيّة جدّاً بالأحماض الأمينيّة التي تعدّل إفرازات الدهون وتمنع تشكّل البثور وغيرها من المشاكل التي تعترض البشرة الدهنيّة.

اقرئي أيضًا : أهم خلطات تقشير البشرة الدهنية قبل العيد

بهذه الطرق السهلة والسريعة يتمّ تقشير البشرة الدهنيّة والكشف عن طبقات نضرة، خالية من العيوب والزهم والمظهر اللمّاع المزعج.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة