اطلالة ميغان ماركل تتخطى القيود الملكية خلال الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة إليزابيث

تحتفل بالعادة الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها مرتين في كل سنة، الأول في 21 أبريل وهو التاريخ الحقيقي، أما الاحتفال الثاني الرسمي فيعرف باسم موكب Trooping the Colour وهو حفل كبير يعرض في وسط لندن حيث تمر الملكة بعربة تجرها خيول وسط حشد كبير من الحراس وسلاح الفرسان والعسكر البريطانيين. كما يتخلل هذا الاحتفال عروض عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكي ويحمل المواطنون الكثير من الأعلام الملونة ثم تتوجه الملكة إلى قصر باكنغهام وتتلقى التحية الملكية الثانية من شرفة القصر بعد عودتها إليه وبجوارها كل أفراد العائلة المالكة وهو يرتدون الأزياء الرسمية والبدلات العسكرية.

 

ميغان ماركل وكيت ميدلتون والملكة إليزابيث والأمير هاري 

 

وأول ما يشار إليه في هذا الاحتفال الكبير، الظهور الرسمي الأول من نوعه للعروسين الأمير هاري والدوقة ميغان ماركل. حيث عادت ميغان ماركل من عطلة شهر العسل ببشرة برونزية جذابة واختارت لها إطلالة مميزة ومنافسة لإطلالة دوقة الكامبريدج كيت ميدلتون. فقد بدا فستان ميغان الوردي الفاتح بتوقيع دار الأزياء كارولينا هيريرا اختياراً لافتاً خاصة وأن قصة الفستان جاءت بأكمام تكشف عن الأكتاف تماماً كفستان زفافها من توقيع جيفنشي والذي اعتبره المحللون أنه تحطيم لقواعد الزي الملكي، كما اختارت ميغان قبعة مميزة عززت كثيراً من جاذبية تسريحة شعرها المنسدل بتموجات تفيض بالنعومة واللمعان. أما ماكياجها فكان أيضاً مميزاً ومألوفاً بعيون سموكي وشفاه وردية خفيفة، وبدت إطلالتها مميزة للغاية، إلى جانب إطلالة كيت ميدلتون الآسرة باللون الأزرق الباهت وقبعة شيك مع شينيون منخفض وماكياج منتعش وهادئ.

 

ميغان ماركل بفستان وردي ناعم

 

احتفالية Trooping the Colour تقليد يعود إلى عصر الملك تشارلز الثاني، وفيه تستعرض فرق الجنود والفرسان أزياءهم الملونة ومسيراتهم العسكرية المنظمة، ونشير إلى أن الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها رسمياً في تاريخ 9 يونيو من كل سنة بالرغم من أن عيد ميلادها الحقيقي هو يوم 21 أبريل حيث ولدت في ذلك التاريخ من عام 1926، ويعد حفل Trooping the Colour جزءًا رسمياً من التقويم البريطاني بعد قرن من الزمان وهو التقليد المتبع منذ ذلك الحين، فبعد تولي الملكة العرش اختارت أن تحتفل بعيد ميلادها الرسمي في الثاني من يونيو وهو اليوم الذي اختاره والدها الملك جورج السادس للاحتفال بعيد ميلاده الرسمي، لكنها في عام 1959 قررت الملكة أن عيد ميلادها سيعقد في يوم السبت الثاني من شهر يونيو بدلاً من التاريخ الأول واستمر على ذلك النحو منذ ذلك الحين.

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات