ماسكات للوجه لترطيب البشرة الجافة قبل العيد

جفاف الجلد هو أحد أسباب ظهور التجاعيد في وقت مبكر، كما أنها تمنح المرأة بشرة شاحبة، وقد تتسبب في الشعور بالحكة أيضًا، وتزيد مشكلة الجفاف خلال شهر رمضان بسبب انخفاض كمية المياه التي نتناولها على مدار اليوم، ولكن لا داعي للقلق؛ لأن الترطيب رغم أهميته، إلا أنه مهمة سهلة لا تحتاج منتجات باهظة الثمن، بينما بمكونات طبيعية متوافرة في المنزل، يمكن الوصول إلى أفضل مستويات ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف نهائيًا.

وللتخلص من الجفاف وتحقيق الترطيب اللازم، يفضل تطبيق أحد الماسكات التالية، أو الجمع بين أكثر من وصفة:

ماسك الموز:
½ ثمرة موز.
4 ملاعق من الشوفان المطحون.
1 ملعقة طعام، عسل.

شاهدي أيضًا : 

 

الموز غني بالمعادن والفيتامينات التي تجعل البشرة تبدو صحية ومتوهجة، أما العسل فهو مضاد للبكتيريا ويحتوي على مضادات أكسدة، التي تساعد على تجديد الخلايا وترطيب البشرة، والحد من الالتهابات، ومن المعروف أن الشوفان له خصائص التقشير؛ فهو يساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ التي تغطي البشرة؛ حتى لا تبدو شاحبة.

طريقة تحضير الماسك:

يُهرس الموز باستخدام شوكة، ثم تتم إضافة جميع المكونات حتى تمام الامتزاج، إذا كان المزيج سميكًا جدًا، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الحليب، يطبق الماسك على الوجه والرقبة، ويترك لمدة 15 - 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.

ماسك الأفوكادو:

½ ثمرة أفوكادو.
1 ملعقة زيت زيتون بكر.
ملعقة صغيرة من خل التفاح.

اقرئي أيضًا : زيت جوز الهند سلاح لعلاج حبوب الوجه

الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات التي تعمل على ترطيب الجلد الجاف، كما يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على منع ظهور التجاعيد المبكرة، أما زيت الزيتون فيحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحافظ على جمال البشرة، وتعالج كثيرًا من الأمراض الجلدية.

خل التفاح يعزز الدورة الدموية في الشعيرات الصغيرة التي تغذي الجلد، كما أنه يحد من إفراز الزيوت على سطح الجلد، من ثم يعد هذا الماسك مناسبًا لصاحبات البشرة الدهنية.

طريقة تحضير الماسك:

اقرئي أيضًا : تبييض البشرة بماسك الزبادي والبرتقال

يُقطع الأفوكادو إلى نصفين، ثم يُهرس جيدًا، ويتم إضافة زيت الزيتون البكر وخل التفاح، يُطبق الماسك على الوجه، يطبق على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بماء فاتر.
هذه الأقنعة المرطبة ليست فقط للوجه، ولكن يمكن أيضًا استخدامها في المناطق الجافة من الجسم.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان