تونر ماء الورد والجلسرين يمنحكِ بشرة كالأطفال

يعد التونر خطوة أساسية في روتين الجمال اليومي، والهدف الرئيسي منه هو استعادة توازن البشرة بعد تنظيفها بالمنظف الذي يحتوي على مركبات كيميائية، ومن أنواع التونر الطبيعي الشهيرة هو ماء الورد الذي يتضاعف تأثيره عند مزجه مع الجلسرين.

فوائد ماء الورد:

ويشتهر ماء الورد بخصائصه التي تحافظ على جمال البشرة، لذلك استخدم منذ زمن بعيد كتونر يومي للجلد، كما يستخدم ماء الورد للتخلص من انتفاخات العيون والهالات السوداء.
يحتوي ماء الورد على الإيثانول الفنيل، وهو عنصر قابض للمسام ويحارب حب الشباب ويحد من البقع الداكنة، كما أنه مطهر طبيعي يحافظ على توازن الجلد ويحد من الالتهاب من خلال تنشيط الدورة الدموية في الأوعية الدموية الدقيقة تحت الجلد.
نظرا لخصائصه الشافية والمهدئة، يستخدم ماء الورد لتهدئة لدغات الحشرات وحروق الشمس، فبعد يوم صيفي حار قومي برش ماء الورد على وجهكِ لتبريد وتهدئة البشرة.

شاهدي أيضًا : 

 

فوائد الجلسرين:

يستخدم الجلسرين في كل منتجات العناية بالجمال والبشرة، فهو مادة تبدو زيتية إلا أنها تمتص بسهولة وتتوغل داخل مسام الجلد لترطبه، ومن أهم خصائص الجلسرين هو أنه يرطب البشرة دون أن يتركها دهنية.

ماء الورد والجلسرين:

مزيج ماء الورد والجلسرين هو تونر ممتاز، فهو يساعد على تحقيق التوازن للبشرة ويقضي على الكثير من المشكلات التي تواجههك مثل الجفاف وحب الشباب والبقع الداكنة وغيرها من الفوائد التي ذكرناها في السطور السابقة لكل عنصر على حدة.

تحضير تونر ماء الورد والجلسرين:

اقرئي أيضًا : قولي وداعًا لتجاعيد الفم بـ 5 حلول طبيعية

قومي بمزج كوب ونصف من ماء الورد مع 1 / 4 كوب من الجلسرين، ثم يُحفظ المزيج داخل زجاجة مزودة برذاذ، وقبل الاستخدام يُرج جيداً لضمان وصول المكونين إلى البشرة.
وينصح بتجربة مزيج ماء الورد والجلسرين أولاً على جزء صغير من اليد والانتظار دقائق للتأكد أنه لا يسبب أي تهيج في الجلد ويتناسب تماماً مع طبيعة بشرتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة