7 تمارين للوجه تخلصك من مشكلة انتفاخ العينين في 5 دقائق

تعاني الكثيرات من مشكلة انتفاخ العينين. ويحدث هذا غالباً في أيام الصوم بسبب  النقص في عدد ساعات النوم. لكن يمكن التخلص من هذا الانتفاخ من خلال القيام ببعض تمارين الوجه السهلة وفي دقائق قليلة.  

 

التمرين 1

إفتحي عينيك قدر الإمكان وأغمضيهما ثم افتحيهما مرات عدة بسرعة. توقفي عن ذلك وتوجهي بنظرك ناحية اليمين ثم ناحية اليسار، من أعلى إلى أسفل ثم من أسفل إلى أعلى.

كذلك حركي عينيك بشكل جانبي من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين. وكرري مجموعة الحركات 5 مرات. 

 

التمرين 2

يسمى هذا التمرين "تمرين الساعة". وفي هذه الحالة تخيّلي أنّك تقفين أمام ساعة حائط. أنظري إلى الرقم 12 ثم ابدئي بتحريك عينيك انطلاقاً من هذا الرقم في اتجاه الأرقام الأخرى  بالتدريج لتعودي إليه مجدداً.

كرري هذا التمرين 12 مرة. أغمضي عينيك وارتاحي لمدة 10 ثوان. وبعد ذلك قومي بالتمرين نفسه بشكل معاكس.

 

التمرين 3

ضعي راحتي يديك مقابل وجهك مع توجيه أصابعك إلى أعلى. تنفسي بعمق مع إبعاد يديك عن وجهك قدر الإمكان. وانظري إليهما بتركيز تام كما لو أنك ترين مشهداً بعيداً.  

أزفري الهواء وقرّبي يديك من وجهك وركزي نظرك عليهما مجدداً. كرري هذه العملية 5 مرات.    

 

التمرين 4

أغمضي عينيك ودلكي زاوية عينك الخارجية بلطف في اتجاه عقارب الساعة بواسطة أحد أصابعك. وقومي بالحركة نفسها في عكس اتجاه عقارب الساعة. كرري كل حركة 5 مرات.

 

التمرين 5

إضغطي بلطف بواسطة إصبعي سبابتك على صدغيك مع التدليك. واصلي القيام بذلك لمدة 5 دقائق.

 

التمرين 6

من أبرز أسباب انتفاخ العينين احتباس الماء في المنطقة الواقعة أسفلهما. ولتتخلصي من ذلك قومي بهذه الخطوات: عندما تستيقظين في الصباح أغمضي عينيك وافتحيهما بسرعة لمدة 30 ثانية.

 

التمرين 7

أفركي راحتي يديك إحداهما بالأخرى إلى أن تصبحا دافئتين. ضعيهما على عينيك المغمضتين وتنفسي بشكل طبيعي.

بعد ذلك إرفعي يديك وافتحي عينيك ببطء. كرري هذا التمرين 3 مرات يومياً وستلاحظين مع مرور الوقت أنك تخلصت من مشكلة انتفاخ العينين المزعجة.

 

      

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة