4 طرق لم تتوقعيها تخلصكِ من الهالات السوداء وانتفاخ العينين قبل العيد

بمجرد الحديث عن كيفية التخلص من الهالات السوداء، تأتي في أذهاننا المواد الكيميائية المتخصصة في هذا الإطار أو حتى اللجوء لبعض الوصفات الطبيعية التي تلعب دورًا هامًا في إنهاء المشكلة.

بالطبع لا أحد ينكر أهمية تلك المواد، ولكن ماذا سيكون ردة فعلكِ إذا علمت أن هناك 4 طرق تبتعد كل البعد عما سبق ويمكنها تخليصكِ بسهولة من إزعاج الهالات السوداء في رمضان؟.

قبل أن تزيد دهشتكِ، دعينا نُعرفكِ عليها:

-وسادة تحت الركبتين

ليس المطلوب منكِ عبر هذه الطريقة سوى الاستلقاء على ظهركِ ووضع وسادة قطنية تحت ركبتيكِ.

شاهدي أيضًا : 



من مزايا هذه الطريقة أنها تساعدكِ على عدم النوم على بطنكِ، خاصة وأن هذه الوضعية الأخيرة تحفّز تدفّق الدم الإضافي إلى منطقة الرأس والوجه ما يسبّب في النهاية انتفاخًا واسودادًا حول العينين في صباح اليوم التالي.

-بيضة مسلوقة

نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد الذي يمنع الدم في الجسم من نقل الكثير من الأوكسيجن إلى البشرة المحيطة بالعين، ننصحكِ هنا الإلتزام بتناول بيضة مسلوقة قبل الخروج من المنزل أو حتى قبل النوم أي على العشاء؛ للتخفيف من انتفاخ العينين والهالات السوداء التي تؤثر بالسلب على إشراق بشرتكِ.

-عصير التوت البري الأحمر

من المعروف أن الإفراط في تناول الملح يسبّب بطئًا ملحوظًا في حركة الدم بالجسم، فيركد هذا السائل أو يتجمّع في منطقة حول العينين، الأمر الذي يتسبّب بالانتفاخ وظهور الهالات السوداء.

اقرئي أيضًا : خلطة واحدة تقضي على انتفاخ العينين والهالات السوداء في آن معاً

ولكن مع حرصكِ سيدتي على تناول كوب من عصير التوت البري الأحمر يوميًا سيتم وضع حل لهذه المشكلة؛ ببساطة شديدة لأن هذا الشراب يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وغيرها من تلك التي تنظّف الجسم من السموم والأملاح، وبالتالي التخلّص نهائيًا من الهالات السوداء.

-زيت جوز هند حول العينين

أما هذه الطريقة فتعتمد اعتمادًا جذريًا على فرك هذا الزيت بأصابعكِ قبل تطبيقه حول عينيكِ؛ وذلك حتى يصبح أكثر منفعة في التخلّص من الهالات السوداء.

اقرئي أيضًا : 3 ماسكات مجربة تخلصكِ نهائياً من مشكلات الهالات السوداء

كما أن تدفئة زيت جوز الهند تزيد من نسبة الأحماض الدهنية فيه، وهذه الأخيرة تلعب دورًا هامًا في العناية بالبشرة عامة والتخلّص من الهالات السوداء بشكل خاص.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة