للحوامل 5 مشروبات عليكِ الامتناع عنها برمضان

مع ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ خلال شهر رمضان الكريم، تلجأ الكثيرات من النساء الحوامل إلى تعويض ما فقدته أجسادهن طوال ساعات الصيام.

وبدلَا من التركيز فيما يتم تناوله، تذهب بعض إلى العصائر الممنوعة على الحامل ما يتسبب في النهاية بتهديد سلامتها وسلامة جنينها.

من هنا كان لزامًا علينا إرشادكِ سيدتي إلى بعض المشروبات الرمضانية الممنوعة عليكِ في هذه الفترة:

شاهدي أيضًا : 



-الكركديه

بالرغم من فوائده المتعلقة بتخليصكِ من تسمم الحمل، إلا أنه يحذر عليكِ تناوله إذا كنتِ تعانين من ضغط الدم المنخفض؛ لأنه سيزيد من انخفاضه.

ضيفي إلى ذلك أن الكركديه محظور بشكل عام تناوله للحوامل والمرضعات؛ لأن كثرته قد يكون سببًا في تكوين بعض حصوات الكلى نظرًا لاحتوائه على نسبة من أملاح الأوكسالات.

-الخروب

يتمتع بقدرته الفائقة على إنهاء أوجاع المفاصل لديكِ، لكنه يكون ضارًا بحالة الإفراط في تناول كميات كبيرة منه، حيث أنه يأتي حينها بنتيجة عكسية، كما يعمل علي إصابة الأشخاص ببعض المضاعفات ولذلك يجب تناول الخروب بكمية معتدلة.


 

الخروب 

وفي حالة ظهور أي أعراض يجب عليكِ التوجه إلى طبيب على الفور.

-التمر الهندي

على غرار الخروب، يجب عليكِ التعامل مع التمر الهندي حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والسكر؛ لذلك يجب عليكِ تناوله في حدود المعقول.

بل من الأفضل أن تحرصي على تناول كوب واحد منه؛ حتى لا تتضررين من سكرياته الزائدة.

-قمر الدين

إذا كنتي في شهور حملكِ الأولى فسأنصحكِ بالإكثار من تناوله نظرًا لقدرته الكبيرة على فتح الشهية وتقوية الدم لدى من يعانون فقر الدم.


 

قمر الدين

ولكن ذلك لا يعني مُطلقًا أنه مسموح به في الشهور الوسطى أو الأخيرة؛ إثر غناه بالسعرات الحرارية التي لن تفيدكِ بقدر ما ستسبب لكِ السمنة المفرطة.

-العرقسوس

أدرجت إحدى الدراسات الحديثة هذا المشروب ضمن قوائم المشروبات التي لا فضل تناولها خلال فترة الحمل؛ وذلك لأنه قد يسبب إصابة المواليد بقصور الانتباه وفرط الحركة.

ضيفي إلى ذلك أن الإفراط في تناوله يسبب الإجهاض.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية