4 حيل ذكية تضبط ميزانية منزلكِ في رمضان

مع كثرة عزومات شهر رمضان الكريم على الإفطار والسحور، تتعرض ميزانية المنازل لزلازل قد تعصف بكافة أموالها نتيجة الإهدار المالي الواضح.

صحيح أن هناك من ينجح في الموازنة بين ضبط الميزانية وتحقيق الولائم المعتادة، إلا أن ذلك لا يمنع أن الكثيرين يفشلون في لك؛ لهذا السبب كان لِزامًا علينا إرشادكِ سيدتي إلى بعض النصائح الهامة التي يمكنها مساعدتكِ في هذا الإطار:

-لائحة التسوق

تساعدكِ هذه النقطة كثيرًا في التقليل من شراء أغراض قد لا تستخدميها إلا عقب مرور فترة كبيرة، وهو ما قد يتسبب بإفسادها في النهاية.


 

لائحة التسوق

لذلك ننصحكِ بتحديد حاجاتكِ مُسبقًا عبر الاستعانة بورقة وقلم تُجبركِ على الالتزام بما هو مدون فقط حتى لا ينتهي بكِ الأمر وأنتِ تشترين ضعف ما تحتاجينه.

-عدم المبالغة بالكميات

ضعي في اعتباركِ أن نجاح عزائم رمضان لا يتوقف أبدًا على المبالغة في كميات الطعام التي يتم تقديمها للضيوف، وإنما على مذاقها الطيب ومظهرها الشهي.

لهذا السبب احرصي على الموازنة بين عدد الأفراد المعزومين وكميات الطعام حتى لا تضطري استلاف الأموال لاستكمال باقي الشهر.

-الطعام المتبقي

قد تجدين عقب انتهاء العزومات أن هناك بقايا أطعمة كثيرة لا تعلمين كيفية التصرف بها، فتقررين التخلص منها عبر توزيعها على الفقراء، إلقائها في سلة المهملات، أو حتى تركها فترة طويلة داخل الثلاجة على أمل أن يأتي يوم وتعيدي تقديمها لأسرتكِ.


 

الطعام المتبقي

بالطبع لا أحد يعترض على الحل الأول، ولكن من الأفضل أن تعيدي استخدام هذه الأطعمة كأن تدخليها بجانب أصناف أخرى أو حتى تضيفي إليها بعض المكونات فتظهر بشكل شهي.

وبها ستكونين نجحتي في الاستفادة القصوى من الطعام المتوافر لديكِ دون إحداث أي زيادة على ميزانيتكِ

-عروضات السوبر ماركت

أيضًا تُعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تضمن لكِ توفير ملحوظ بميزانية رمضان، خاصة مع كثرة العروضات لدى السوبرماركات الكبيرة خلال هذا الشهر.


 

عروض السوبر ماركت

فقط كل ما هو عليكِ هنا أن تتصفحي صفحات هذه الأماكن مسبقًا على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بكل سوبرماركت أو محل تجاري؛ لتختاري منهم العرض الذي يلائمكِ ويلائم احتياجات عائلتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات