بعيداً عن أدوات الحرارة طرق طبيعيّة لفرد الشعر

قد لا يتسنّى للكثير من النساء الوقت كي يقصدن صالونات تزيين الشعر أو استخدام المجفّف والمكواة في المنزل، خاصّة في شهر رمضان المبارك، كما أنّ الاستخدام المتكرّر لهذه الأدوات يسبّب تلف الشعر وتكسّره، ما يستدعي إيجاد طرق بديلة وبموادّ طبيعيّة لفرد الشعر تحافظ على نعومة، قوّة ولمعان الشعر دون حرارة أو منتجات تحتوي على موادّ كيميائيّة.

حليب جوز الهند واللّيمون:

يحتوي حليب جوز الهند على نسبة من البروتين النباتيّ الذي يساعد على تغذية الشعر وترطيبه، أمّا اللّيمون ينقي فروة الرأس من أيّ بكتيريا أو أوساخ تعيق نموّ الشعر بشكل طبيعيّ.

يمزج كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين من عصير اللّيمون، يترك المزيج في البرّاد لمدّة ساعة على الأقلّ، ثمّ يوزّع على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع تدليك فروة الرأس حتى تمتصّ القناع على نحو أفضل.

يمشّط الشعر ويغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون لمدّة 30 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالطريقة العاديّة باستخدام الشامبو والبلسم.

سيبدو الشعر بحالة صحّية لا تستدعي استعمال أيٍّ من أدوات التصفيف الحراريّة، خاصة عند المواظبة على هذا القناع.

 



 

حمّام الزيت الساخن

يمكن استخدام أيّ زيت طبيعيّ يناسب نوعيّة الشعر، كزيت جوز الهند، الجوجوبا، أو الأرجان بعد تسخينه أوّلاً، ثمّ يوزّع على فروة الرأس مع التدليك لمدّة 15-20 دقيقة. يمشّط الشعر جيّداً ويغطّى بمنشفة ساخنة لمدّة 30 دقيقة أخرى، ليغسل فيما بعد بالطريقة المعتادة.

البيض وزيت الزيتون

يعرف زيت الزيتون بخصائصه المرطّبة، والبيض بغناه بالبروتين المغذّي والمرمّم للشعر، وماسك البيض مع زيت الزيتون يعدّ من أفضل طرق العناية بالشعر، كما أنّ تحضيره بسيط.

تخفق بيضة أو اثنتين وفق طول الشعر وكثافته مع ملعقتين من زيت الزيتون، ويوزّع المزيج على الشعر لمدّة ساعة، وبعد ذلك يغسل جيّداً بالشامبو للقضاء على رائحة البيض.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر