أخطاء فادحة في مسلسلات رمضان أبرزها قفزة «رحيم»

لم يعد المشاهد العربي لمسلسلات رمضان 2018 هو نفس المشاهد الذي يتابع أعمال رمضان منذ عشرة أو عشرين عامًا، فالتكنولوجيا والإنترنت وعرض مسلسلات رمضان على وسائط أخرى غير التلفزيون، وعلى العديد من القنوات الفضائية طوال اليوم، ساهم في زيادة تركيز المشاهد على أدق تفاصيل الأعمال الدرامية، تلك التفاصيل التي قد لا يلاحظها الصناع؛ بسبب ضيق الوقت، وصعوبة إعادة التصوير والمشاهد.

وخلال رمضان هذا العام، انتشرت لقطات لاحظ فيها الجمهور أخطاء عدة وقع فيها صناع مسلسلات رمضان 2018، أحد هذه الأخطاء في مسلسل «رحيم»، الذي يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال، لاحظ مشاهدوه خطأ كبيرًا؛ أثبت التسرع وسوء تنفيذ للمشهد.

فالمشهد كان عبارة عن قفزة سيقوم بها «رحيم»، أو ياسر جلال، من أحد الأسطح إلى شباك أحد المنازل المقابلة له، إلا أن بداية المشهد وبداية القفزة تشير لصعوبة، بل استحالة وصول ياسر لهذا الشباك؛ ليظهر وكأن ياسر يستطيع الطيران حتى يتمكن من تنفيذ خطته. وأثار المشهد سخرية العديد من

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الحل كان بسيطًا جدًا وهو حذف اللقطة التي ظهر فيها ياسر بشكل غريب، والإبقاء على لقطة القفز ولقطة الوصول للشباك.

شاهدي الفيديو : 

https://twitter.com/Namoozag7aqeer/status/998018003131355138

أما مسلسل «نسر الصعيد»، والذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، فقد واجه عددًا كبيرًا من الاتهامات بالتقصير في ملاحظة التفاصيل، ما تسبب في العديد من الأخطاء، ففي أحد مشاهد المسلسل، والتي تجري في ميدان رمسيس بالقاهرة، ظهر رمضان في اللقطة الأولى وبالخلفية الميدان مزدحم عن آخره، فيما ظهر في اللقطة التالية وكأن الميدان أصبح خاويًا تمامًا من أي شخص، ليتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن السر وراء اختفاء المارة، وكيف لم يلاحظ صناع العمل الفارق؟!

في نفس المسلسل، ولكن في مشهد آخر، وهو مشهد قفز رمضان من أعلى أحد الكباري، يظهر الشارع في غاية الازدحام، وفجأة تختفي كل السيارات، ثم في اللقطة التالية يظهر الجمهور يقف ليشاهد القفزة في الخلفية، وكأنه في المسرح. خطأ ثالث وقع فيه صناع مسلسل «نسر الصعيد»، وهو مكان الحسنة التي وضعها محمد رمضان على وجهه، والذي شهد تغييره أكثر من مرة، وفي أحد المشاهد ظهر بطل العمل بدون الحسنة نهائيًا، مما دفع الجمهور أن يطلق عليها لقب «الحسنة المتحركة».

شاهدي الفيديو : 

 

كذلك مسلسل «أبو عمر المصري»، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، واجه عددًا من الانتقادات؛ بسبب تلك النوعية من الأخطاء، فبعض أحداث المسلسل تدور في بداية التسعينات من القرن الماضي، إلا أن الكثير من السيارات التي ظهرت في العمل كانت من موديل 2000، مما جعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون من صُناعه.

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان