قولي وداعًا لدهون رمضان مع هذه المشروبات الساخنة

نتيجة احتياج أجسادنا للطعام والشراب عقب وقت الإفطار، تقع الكثيرات من النساء في فخ زيادة الوزن، متناسيات تمامًا أن طبيعية الجسم في ذلك الوقت تحتاج منهن استراتيجية معينة حتى يُمد الجسم بالفوائد اللازمة.

وهكذا.. بدلًا من البحث عما يفقدهن هذه الزيادة، يكون الاستمرار في الخطأ متصدرًا للمشهد.

لذلك قررنا سيدتي إفدتكِ عبر بعض المشروبات الساخنة التي يُمكنكِ اللجوء إليها للتسريع من عملية حرق الدهون وبالتالي ضمان عدم زيادة الوزن:

-الليمون الساخن


 

الليمون الساخن يساهم بشكل كبير في حرق الدهون

من أهم المشروبات الصحية التي تساهم بشكل كبير في حرق الدهون وإنزال الوزن خاصة عند تناوله قبل الأكل.

كما أنه يحتوي على ألياف البكتين التي تساعد على مكافحة إحساسك بالجوع، بل وتعزز عملية التمثيل الغذائي كما أنها تعطي شعورًا بالشبع.

-القرفة

تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أنها تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن و محاربة السمنة؛ وذلك نظرًا لاحتوائها على زيوت تعمل مباشرة على التخلص من الخلايا الدهنية.

ووفقًا لبعض الدراسات، فإن المركب العضوي المسؤول بها عن إنتاج نكهتها ولونها المميزين، يحمي من السمنة وارتفاع السكر في الدم.

-الشاي الأسود

في مفاجأة غير متوقعة، كشفت إحدى الدراسات الحديثة أن هذا المشروب يحتوي على مركبات طبيعية فعالة تساعد في عملية التخلص من الوزن الزائد.

-القهوة
تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة الموجودة بالشاي الأخضر، إضافة لبعض العوامل التي تحفز الجسم للتخلص من الماء المخزن به.

القهوة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة

ناهيكِ أيضًا عن تقليلها الشعور بالجوع.

-الشوكولاته الداكنة

وهي التي تحتوي على الأقل على 80% من الكاكاو، حيث يتسبب تناولها في منع الجسم من تشكيل الدهون، مرورًا بالتقليل من استقبال الدهون والكربوهيدرات وصدها مع الأمعاء.

وصولًا في النهاية إلى إحداث الشبع والشعور به وبالتالي عدم تناول المزيد من الأطعمة.

-الشاي الأخضر

يُعد الوسيلة الأفضل لفقدان الوزن؛ وذلك نظرًا لتحفيزه حدوث عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام، ضيفي إلى ذلك أنه يساعد على حرق الدهون عن طريق منع امتصاص الكربوهيدرات وزيادة معدل الحرق في الجسم.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان